اشتية: إغلاق الجمعة والسبت وسنصرف كامل المتأخرات دفعة واحدة فور استلامنا أموالنا كاملة

أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية إغلاق شامل في جميع المحافظات يومي الجمعة والسبت باستثناء المخابز والصيدليات، ويتبع ذلك إغلاق من السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا خلال الأسبوعين القادمين في كل المحافظات.

جاء ذلك خلال جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم الإثنين، في رام الله.

وقال رئيس الوزراء، إن أموال المقاصة يجب أن لا تكون منقوصة وليست موضع ابتزاز سياسي، وإن استعادتها من الاحتلال سيساعدنا بالخروج من الوضع المالي الصعب الذي فرضه علينا الاحتلال وتبعات جائحة كورونا وانخفاض المساعدات الدولية بشكل حاد.

وأضاف، “حقوق الموظفين أولوية لدى الحكومة وسنصرف كامل المتأخرات دفعة واحدة فور استلامنا أموالنا كاملة من الجانب الإسرائيلي، وإذا لم نستلمها جميعها سنصرف ما سنستلمه”.

وقال اشتية خلال الجلسة، إن خيار الوحدة الوطنية لا تراجع عنه، وهو لم يكن يومًا إلا التزاما استراتيجيًا، مضفيًا، “أن الجميع ينتظر الموافقة الرسمية والمكتوبة من حركة حماس لإجراء الانتخابات”.

وأوضح أن إجراء الانتخابات ليس فقط أولوية وطنية أو فصائلية، وإنما قضية مفصلية لإنهاء الانقسام ووحدة الوطن.

وقال رئيس الحكومة إن محاولة تصوير التطبيع مع دول عربية على أنه بديل للسلام مع الفلسطينيين هو هروب من الحقيقة، مضيفًا “تحزننا الأنباء التي تتحدث عن قيام دول عربية بمباحثات حول فتح سفاراتها أو سفارات لها في إسرائيل، خاصةً أن هذه الدول ليس لها سفارات ومقارات دبلوماسية على أراضي دولة فلسطين التي يعترفون بها”.

وأكد على دعوة الرئيس أبو مازن لحوار عربي عربي حول ما يجري ولضرورة التنسيق مع القيادة الفلسطينية في أي شأن يمسنا.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …