فتح ومؤسسة تقدير تكرم أبطال معركة الكرامة ببيت لحم

كرمت مؤسسة تقدير وحركة التحرير الوطني الفلسطيني ‘فتح’ إقليم بيت لحم، مساء اليوم الاربعاء، أبطال معركة الكرامة الاحياء والشهداء، وذلك لمناسبة ذكرى معركة الكرامة التي تصادف الـ21 من الشهر الجاري.

وقال السفير الاردني لدى دولة فلسطين خالد الشوابكة، ‘إن معركة الكرامة شكلت أروع أشكال الوحدة التي جبل بها الدم الفلسطيني والاردني معا، والحقت الهزيمة النكراء بالجيش الذي لا يقهر كما كانت تزعم اسرائيل، واستطاعت ان تعيد الهيبة والكرامة للعرب’.

وأشار الشوابكة إلى أن تكريم الابطال الكرام واجب علينا بل على الامة العربية ‘فهم من اعادوا الكرامة لامتهم وقهروا أسطورة الجيش الذي لا يقهر’.

واكد أن الاردن قدم الغالي والنفيس لنصرة القضية الفلسطينية وما يزال يبذل الجهد في كل المحافل الدولية حفاظا على حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية، وقال ‘إن القضية الفلسطينية من أهم واولويات السياسة  الخارجية الاردنية وستبقى الى جانب الأشقاء الفلسطينيين حتى تحقيق الحلم بإقامة الدولة لفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف’.

من جهته نقل محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، تحيات الرئيس محمود عباس للحضور، وقال ‘نكرم اليوم كوكبة من الابطال الذين استطاعوا إعادة الهيبة والكرامة للامة العربية بعد نكستها في العام 1967، فامتزج الدم الفلسطيني مع شقيقه الاردني وسطروا أروع أشكال النضال والوحدة في التصدي للجيش الاسرائيلي والحاق الهزيمة به’.

cialis 5mg daily dose price.

وسرد عبد الاله الاتيري باسم مقاتلي الكرامة، وقائع ما جرى في المعركة، مؤكدا ان اصطفاف الفلسطيني والاردني معا كان درسا في العسكرية والتاريخ للامة العربية.

من جانبه قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح توفيق الطيراوي، ‘إن السلاح الفلسطيني عانق نظيره الاردني كما امتزجت الدماء معا، وأن فتح انبثقت من أجل إعادة الكرامة للامه العربية وأنها كانت وما تزال صلبة ومعطاءة ولا يمكن لها ان تفرط بأي ثابت من ثوابتنا الفلسطينية.

وكان الحفل الذي أقيم في المركز الروسي للثقافة والعلوم ببيت لحم قد استهل بكلمه ترحيبية من رئيس مؤسسة ‘تقدير’ احمد عابدين.

عن admin

شاهد أيضاً

المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة

أكد المجلس الأوروبي، اليوم الخميس، التزامه بالعمل مع شركائه على التوصل إلى وقف فوري لإطلاق …