دراسة: الرجال الأكبر سناً ينجبون أطفالا أقل جمالا

كشفت دراسة جديدة أن الرجال الأكبر سنا ينجبون أطفالا أقل جمالا وجاذبية بسبب التحولات الوراثية الإضافية في الجينات الخاصة بهم.

وذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، أن دراسات سابقة ربطت ما بين أبناء الرجال المتقدمين في العمر، ومخاطر مثل التوحد وانخفاض مستوى الذكاء والفصام، غير أن هذه الدراسة الحديثة من جامعة فيينا ذهبت أيضا إلى أن “تأثير الجينات المتحولة قوى للغاية لدرجة أن له تأثيرًا على شكل هؤلاء الأطفال”.

وقال القائمون على الدراسة إنهم وجدوا تأثيرًا سلبيًا قوياً لعمر الأب على مدى جاذبية ملامح الوجه عند الطفل، موضحين أن هذا التأثير واضح للغاية، فالطفل الذي يولد لأب يبلغ من العمر 22 عاما على سبيل المثال يكون أكثر جاذبية بنسبة تتراوح ما بين 5 و10 بالمئة مقارنة بطفل رجل في الأربعين من عمره، ويزداد الفارق مع اتساع الفجوة العمرية. buying metronidazole abbott.

وطلب الباحثون من متطوعين تصنيف درجة الجمال والجاذبية لأكثر من 80 ألف رجل وامرأة، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين أنجبهم آباؤهم وهم في عمر متقدم صنفوا على أنهم أقل جاذبية مقارنة بالذين ولدوا لآباء أصغر سنًا (مع عدم الوضع في الاعتبار عمر أمهات هؤلاء الأشخاص).

وأوضح العلماء أن النساء يولدن بكل بويضاتهن، غير أن حيوانات الرجل المنوية تتكاثر باستمرار، وفي كل مرة يحدث ذلك توجد فرصة لحدوث تحول في الحمض النووي “دى إن إيه” لهذه الحيوانات، كما أنه مع تقدم الرجل فىي العمر يصبح أكثر عرضة للمواد البيئية السامة التي اتضح أنها تسبب تحولات في الـ”دى إن إيه” للحيوانات المنوية.

عن admin

شاهد أيضاً

  ما أعراض نقص الفسفور بالجسم؟.. ألم العظام والمفاصل أبرزها 

 الفوسفور من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم للقيام بالعديد من الوظائف المهمة كالتخلص من السموم …