وزيرة الصحة: رفعنا توصية بتجديد الإغلاق لأسبوعين آخرين

قالت وزير الصحة الفلسطينية الدكتور مي كيلة، اليوم الثلاثاء، إن اللجنة الوبائية رفعت يوم أمس توصية إلى الحكومة لتجديد فترة الإغلاق التي تنتهي الخميس المقبل، لمدة أسبوعين آخرين.

وأوضحت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن التوصية تشمل استمرار إغلاق المدارس، إلى جانب استمرار الإغلاق يومي الجمعة والسبت.

وأشارت إلى أن نسبة إشغال المستشفيات ما زالت عالية جدًا رغم انكسار المنحنى قليلًا، مشيرةً إلى أن الجهود الآن تركز على كسره بشكل أكبر.

ولفتت إلى أن عدد الإصابات لا زال مرتفعًا، مشيرةً إلى أنه أمس سجل إصابة خطيرة لرجل يبلغ من العمر 37 عامًا مصاب بالفيروس ولا يعاني من أية أمراض أخرى.

ودعت وزيرة الصحة، أي مصاب يشعر بمشاكل أو ضيق بالتنفس، التوجه إلى المستشفيات لتشخيص حالته، ولا يكتفي بالبقاء بالمنزل والاعتماد على مقاومته للمرض.

وقالت كيلة “وباء كورونا متعدد الأوجه ولكن الأساس فيه هو ارتفاع الحرارة وضيق التنفس، وإذا وصل الفيروس إلى الرئتين فإن الوضع يصبح خطيرًا”.

وبشأن جهود توفير اللقاح، قالت كيلة إن “الصحة راسلت أربعة دول انتجت اللقاح الذي حصل على موافقة الصحة العالمية، وخمسة دول أخرى وصلت إلى مرحلة متقدمة في صنع اللقاحات، وقريبًا ستكون لدينا إجابات صريحة وواضحة، وقد وضعنا خطة كاملة لكيفية توزيعه والتعامل معه، وتدريب الكوادر الطبية عليه”.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …