اطلاق مشروع “حياة بيت لحم 2014”

muscle relaxant tablets. أعلنت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، اليوم الاثنين، انطلاق مشروع “حياة بيت لحم لعام 2014” الهادف إحياء البلدة القديمة وطريق الحجاج وسط بيت لحم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر بلدية بيت لحم بالتعاون مع أمانة الأراضي المقدسة (هولي لاند ترست)، ووزارة السياحة والآثار.

وقالت رئيسة البلدية بابون في تصريح لموقع القدس دوت كوم ان اطلاق المشروع يهدف بالأساس الحفاظ على الموروث الثقافي والتراثي والسياحي، وإعادة إحياء البلدة القديمة وخاصة طريق الحجاج وسط المدينة، وإبراز الجانب الثقافي أمام السياح والحجاج المحليين والاجانب.

واشارت الى أن مسؤولية الحفاظ طريق الحجاج والبلدة القديمة وتطويرهما يعتبر واجب على بلدية بيت لحم والمجتمع المحلي، من أجل اعادة وتطوير الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للمدينة المحاصرة بحواجز الاحتلال العسكرية وبالجدار الفاصل.

وأوضح مدير مشروع ومهرجان “حياة بيت لحم” الياس دعيس ، أن ما يميز المشروع هو أنه “سيركز على ثلاثة عناصر أساسية وهي: العدالة وتتمثل في جذب انتباه المجتمع الدولي إلى مدينة بيت لحم المحاصرة بالجدار الفاصل والحواجز العسكرية والمستوطنات، وثانيا التركيز على الجانب الثقافي، باعطاء الفرصة للفنانين المحليين لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم الفنية والترويج للمنتج المحلي، وأخيرا إبراز الجانب الروحي لمدينة السلام والتعايش الديني”.

وأشار دعيس إلى أن المشروع يتضمن أيضا اقامة معرض فني دائم طوال العام، لعرض المنتجات الفنية المحلية وتعريف السياح الاجانب بالثقافة الفلسطينية.

وكشف عن أنه سيتم خلال مشروع “حياة بيت لحم” إعادة اطلاق جائزة “جواز السفر الفخري لبيت لحم” ومنح المواطنة الفخرية للأجانب والزوار الذين يزرون المدينة بهدف تشجيع السياحة وكسر الحصار وخلق سفراء في العالم.

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان “حياة بيت لحم الثاني” يوم 19 من شهر حزيران القادم، وسيستمر 4 ايام، ويتخلله العديد من العروض الفنية والثقافية والغنائية، وورش العمل ال التعريفية والزيارات الميدانية لأهم المواقع الاثرية والسياحية والدينية في مدينة بيت لحم.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …