توثيق : الاحتلال يرتكب جرائم بحق الاطفال الفلسطينين

صعدت قوات الاحتلال خلال النصف الثاني من آذار الفائت، من اعتداءاتها بحق الأطفال الفسطينيين، حيث اعتقلت 28 طفلا في محافظات الوطن، كما استشهد الطفلين محمد الحمدين البالغ من العمر (عامين) من بلدة بيت حانون، شمالي قطاع غزة، متأثرا بجراح اصيب بها من قصف اسرائيلي، نهاية الاسبوع الماضي،  شمالي القطاع، والطفل يوسف أبو عكر الشوامرة ( 14 عاما) من قرية دير العسل، ببلدة دورا، جنوب الخليل، استشهد جراء اطلاق جنود الاحتلال الرصاص الحي صوبه، وأصيب خلال الأسبوعين الماضيين، عدد من الفتية بجروح مختلفة، نتيجة الاعتداء عليهم من قبل قوات الاحتلال. ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبر تلك الانتهاكات.

 

الاعتقالات

بتاريخ 16/3 : اعتقلت قوات الاحتلال  في بلدة النبي صالح، شمالي غربي مدينة رام الله، الفتى بهاء التميمي ( 18 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة ستة فتية ، وهم: عبد حداد ( 15 عاما)، وأحمد جابر( 17 عاما)، ومحمد بوجة ( 17 عاما)، ومحمد نجيب (17 عاما)، وزياد أبو هدوان (18 عاما)،  والفتى  حمزة ملحس ، وتم اقتيادهم إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم “القشلة” في باب الخليل بالقدس القديمة.

بتاريخ 17/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في قرية بيت عوا، جنوبي غربي مدينة الخليل، الفتى معتصم مسالمة (16 عاما)، واقتادته إلى جهة مجهولة، كما اعتقلت قوة من جيش الاحتلال في بلدة عزون، بمحافظة قلقيلية، الفتى وليد أبو لبدة ( 14 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

بتاريخ 18/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم العزة، شمالي مدينة بيت لحم الفتى محمد العزة ( 17 عاما)، كما اعتقلت في بلدة بيت فجار، جنوبي مدينة بيت لحم، الطفلين القاصرين، حسام ثوابتة (15 عاما ) ، وخالد ثوابتة ( 14 عاما). وفي بلدة بلعين، غربي مدينة رام الله، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتى محمد أبو رحمة ( 18 عاما)، وتم اقتياده إلى معسكر ومعتقل “عوفر”، القريب من بلدة بيتونيا، جنوبي غربي مدينة رام الله. وفي ذات السياق، اعتقل جنود الاحتلال في منطقة مثلث العقبة، جنوبي مدينة دورا، جنوبي غربي مدينة الخليل، الفتى ميسر شحاتيت ( 16 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

بتاريخ 19/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل الفتى رياض غيث ( 18 عاما)، بعد دهم منزل ذويه، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في قرية زبوبا، غربي مدينة جنين، الفتى هشام أبو لبدة ( 17 عاما)، وتم نقله إلى جهة غير معلومة.

بتاريخ 20/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في قرية أوصرين، جنوبي مدينة نابلس، الفتى سمر مفلح ( 17 عاما).

بتاريخ 21/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم الجلزون ، شمالي مدينة رام الله، الفتى مصطفى نخلة (18 عاما)، وتم اقتياده إلى معسكر “عوفر” القريب من بلدة بيتونيا غرب مدينة رام الله.

بتاريخ 24/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بدرس، غربي مدينة رام الله الفتى بشير عبد الخالق ( 17 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة.

بتاريخ 25/3 : اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عبادة نجيب ( 16 عاما)، من حي الواد بالبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة.

بتاريخ 26/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الفتى مهران امريش ( 18 عاما)، بعد تفتيش منزله، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مخيم العروب ، شمالي مدينة الخليل، الطفلين موسى الطيطي( 17 عاما)، وماجد الطيطي ( 16 عاما).

getting viagra in canada. بتاريخ 30/3 : اعتقلت قوات الاحتلال الطفل قيس أبو ماريا ( 12 عاما)، من بلدة بيت أمر ، شمالي مدينة الخليل، بعد أن أصابته بالرصاص المطاطي.  واعتقلت في بلدة سلوان، ثلاثة أطفال ، هم: حبيب الزير (16 عاما)، وعلي قراعين ( 14 عاما)، ووديع قراعين ( 16 عاما). وفي مخيم عايدة، شمالي مدينة بيت لحم اعتقلت قوة من قوات الاحتلال فتىً خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة جبع، بمحافظة جنين، الفتى محمد خليلية (18 عاما)، بعد تفتيش منزل ذويه.

بتاريخ 31/3 : اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة الخليل، الفتى أحمد أبو إرميلة ( 16 عاما)، واقتادته إلى أحد المراكز العسكرية في البلدة القديمة من مدينة الخليل.

احصاءات الأسرى الأطفال

قال تقرير صدر حديثا لنادي الأسير بأن 200 طفل فلسطيني، ممن تقل أعمارهم عن الثامنة عشر عاما، يقبعون في سجون الاحتلال، موزعين على أقسام الأشبال في سجون مجدو” وهشارون وعوفر ويمارس بحقهم شتى أنواع التعذيب.   

 

                                

الاصابات

بتاريخ 16/3 : أصيب طفل بجروح في بلدة النبي صالح، شمالي غربي مدينة رام الله، إثر اقتحام قوات الاحتلال البلدة، وسط اطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز.

بتاريخ 21/3 : أصيب في قرية بلعين ، غربي مدينة رام الله الفتى محمد كراجة ( 16 عاما)، برصاصة مطاطية في القدم، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية ، المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

بتاريخ 23/3: أصيب عدد من طلبة إحدى المدارس شمال بيت لحم ، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز داخل المدرسة، بالإضافة إلى حالة من الهلع والخوف وقعت بين صفوف الطلبة. وفي بلدة الزبابدة، جنوبي مدينة جنين، أصيب الفتى طارق نبهان ( 18 عاما)، بقنبلة غاز بالصدر تسببت له بكسور، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاه المواطنين على مداخل البلدة.

وفي ذات السياق، أصيب ، ثلاثة فتية من مخيم عايدة، شمالي مدينة بيت لحم  برصاص معدني مغلف بالمطاط، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال .

بتاريخ 29/3 :  أصيب في بلدة كفر قدوم ،  بمحافظة قلقيلية، الطفل خالد مراد (9 أعوام)، بعيار معدني في إحدى قدميه ، كما أصيب الفتى أحمد عبد الفتاح ( 17 عاما)، بعيار معدني في ظهره، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة سلمية انطلقت في القرية إحياءً لذكرى يوم الأرض.

عن admin

شاهد أيضاً

الاحتلال يواصل إغلاق حارة جابر في البلدة القديمة من الخليل

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق حارة جابر القريبة من الحرم الإبراهيمي، في البلدة القديمة من …