الصين تأسف لتعثر مفاوضات السلام

قال المبعوث الصيني الخاص إلى منطقة الشرق الأوسط السفير وو سي كه، اليوم الجمعة، إن بلاده تسعى بجدية إلى دفع مفاوضات السلام وتأمل مواصلة المحادثات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

shere to buy orlistat over the counter.

وعبّر المبعوث الصيني عن أسفه للصعوبات التي تواجه مفاوضات السلام حالياً، مضيفاً: ‘المفاوضات مثل صعود الجبل، فكلما صعدت إلى ارتفاع أكبر، تزداد الصعوبات، لكنك سوف تصل إلى القمة في نهاية المطاف’.

وأعاد السفير وو سي كه، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، التأكيد على ثبات الموقف الصيني إزاء القضية الفلسطينية، داعيا جميع الأطراف إلى العمل لتجاوز الصعوبات الراهنة.

وحث، واشنطن باعتبارها الراعي لعملية السلام للعمل على تعميق التفاهم بين الجانبين ودفع الرغبة في مواصلة المفاوضات من أجل معالجة القضية.

وتابع:’ إننا نأسف لتعثر المفاوضات الإسرائيلية – الفلسطينية، التي استؤنفت في تموز/ يوليو 2013 ومن الواضح أن الجانب الفلسطيني متمسك بالإفراج عن الأسرى، فيما يلعب النفوذ الكبير لأحزاب اليمين دورًا كبيرًا في السياسات الإسرائيلية وبخاصة فيما يتعلق بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين’.

كما دعا المبعوث الصيني الجانبين إلى عدم التخلي عن الرغبة في مواصلة المحادثات، داعياً المجتمع الدولي للعمل على تعزيز هذه الرغبة.

وقال: إن ‘عملية التفاوض طويلة وشاقة ، لكنها السبيل الوحيد لتقليص الخلافات من أجل التوصل إلى حل جذري لقضية الشرق الأوسط، وآمل بأن يرتقي جهد الراعي لعملية السلام إلى مستوى الجهد الذي بُذل قبيل إبرام اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل عام 1978.

عن admin

شاهد أيضاً

المجلس الأوروبي يؤكد التزامه بالتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة

أكد المجلس الأوروبي، اليوم الخميس، التزامه بالعمل مع شركائه على التوصل إلى وقف فوري لإطلاق …