الصحة الاسرائيلية توصي بتمديد الإغلاق لمدة أسبوع

اوصت وزارة الصحة الاسرائيلية الحكومة بتمديد الإغلاق لمدة أسبوع، في ظل عدم التباطؤ المرجو بانتشار الجائحة والمعطيات المرتفعة وانتشار طفرات كورونا، وبسبب الضغط الذي تعاني منه أقسام كورونا في المشافي.

وأوضحت القناة 12 الإسرائيلية أن وزارة الصحية اوصت بفتح جزئي للتعليم والاكتفاء بصفوف الحادي والثاني عشر من المرحلة الثانوية، والصفوف الدنيا من المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى رياض الأطفال ومؤسسات التعليم الخاص (لذوي الاحتياجات الخاصة).

وأكدت القناة أن الخبراء في وزارة الصحة يرفضون الخروج السريع من الإغلاق والتعجل في رفع القيود، ويصرون على تمديد القيود على المصالح التجارية وأماكن العلم، والسماح بعمل المصالح التي لا تستقبل الجمهور، أو الخدمات العلاجية التي تقدم خدماتها للأفراد.

ونقلت القناة العامة الإسرائيلية (“كان 11”) عن مسؤولين في وزارة الصحة أن المعيار الأهم في ما يتعلق باتخاذ قرار حول تمديد الإغلاق هو عدد الإصابات الخطيرة التي تخضع للعلاج في المشافي.

وتوفي 23 شخصا متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 6,015 إصابة جديدة بالفيروس، منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء الاثنين.

​​وأظهرت المعطيات الرسمية ارتفاع حصيلة الإصابات النشطة إلى 71,333، في حين بلغ مجمل الإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الفيروس في آذار/ مارس الماضي 605,397.

وارتفعت حصيلة الوفيات الإجمالية إلى 4,478 حالة؛ منها 23 حالة فارقت الحياة منذ ساعات صباح امس.

وأظهرت البيانات أن عدد الإصابات الخطرة وصل إلى 1,174، من بينها 420 بحالة حرجة؛ فيما تم وصل 325 حالة بجهاز التنفس الاصطناعي.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …