‘هلال القدس’ بطلا لكأس فلسطين

السبت 12 أبريل 2014
أخر تحديث : السبت 12 أبريل 2014 - 4:04 مساءً
‘هلال القدس’ بطلا لكأس فلسطين

 زف فريق هلال القدس كأس فلسطين الى خزائنه للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على الظاهرية ‘غزلان الجنوب’ بالضربات الترجيحية بواقع (4-2) بعد التعادل الايجابي في الوقت الاصلي للمباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الجمعة، على ستاد الخضر وبنتيجة هدف لمثله.

وكان هلال القدس قد فاز باللقب عام 2011 بعد الفوز على الظاهرية 2-0.

تقاسم الفريقان شوطي المباراة، الاول جاء بنكهة هلالية من خلال الافضلية التسجيل. اما الشوط الثاني فجاء منذ البداية ظهراوية وبخطورة واضحة وفرصا ضائعة، قبل ان يعود مجددا الهلال للأجواء ويضيع فرصا.

مع الدقيقة الثانية كان التهديد الاول في المباراة لهلال القدس عندما انسل العكاوي من ميمنة الظاهرية وتلاعب بالمدافعين ومن داخل الصندوق سدد كرة قوية صدها الحارس محاجنة لتبعد بعدها من قبل احد المدافعين.

مع مرور الوقت اصبح اللعب متكافئا وسجالا بين الفريقين من خلال الهجمات المتبادلة لكن دون تهديد يذكر على المرميين. بشكل عام لن ترقي المباراة للمستوى المطلوب وانحصر اللعب في منتصف الملعب، واعتمدوا على الكرات الطويلة.

الدقيقة 28 ضربة ركنية للهلال نفذها كاتلون زاحفة على مشارف الصندوق وصلت الى حسام ابو صالح سددها قوية بباطن القدم خادعت الحارس وهزت الشباك معلنة عن الهدف الاول.

فرصة هدف محقق للغزلان في الدقيقة 41 هلال الصانع ارسل عرضية وصلت للزيناتي في داخل منطقة الجزاء راوغ احد المدافعين ومرر الى المتربص امام المرمى ابو رحال سددها صدها الحارس، فاحدث دربكة  خلفت خطأ على الغزلان.

الشوط الثاني: مع الثواني الاولى فرصة ضائعة للغزلان، هلال الصانع توغل من ميمنة الهلال ثم مرر زاحفة المدافع ابعدها من امام المهاجم الى ركنية.

في الدقيقة 54 احتسب الحكم ضربة جزاء للغزلان بعد ان لمس احد المدافعين الكرة بيده انبرى لها احمد ماهر بنجاح واودعها الشباك معدلا النتيجة، لتبدأ افراح جماهير الغزلان.

ولاحت للهلال في الدقيقة 63 فرصة هدف ثاني عندما تلاعب ابو داود بالمدافعين ثم مرر للعكاوي المنفرد، صوب بقوة تألق الحارس محاجنة في ابعادها لركنية. بعدها بدقيقة سدد عمر مسارعي من خارج الصندوق كرة صاروخية تكفل الحارس في تحويلها الى ركنية.

زادت المباراة اثارة، وفرصة محققة للغزلان، احمد ماهر مرر للسباخي في منطقة الجزاء، سددها بقوة امسكها الحارس’75’.

في الدقيقة 88 اشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية للاعب الهلال حسام ابو صالح ثم الحمراء. لم تمضي سوى دقيقة حتى اشهر الحمراء مباشرة للاعب الظاهرية وسيم هلون للخشونة. لم تتغير نتيجة المباراة لتنتهي بالتعادل 1-1 ليلجأ الحكم الى النقطة البيضاء التي ابتسمت للهلال بواقع 4-2.

سجل للهلال كل من، روبرتو كاتلون، احمد ميعاري، عيد عكاوي، تامر صلاح. اما للظاهرية فاحرز مصعب البطاط، يحيى السباخي، واضاع له محمد كبها واسلام الزيناتي.

وفي الختام سلم رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب كأس البطولة لكابتن الهلال.

 الحكام: للساحة محمد بدير وساعده احمد ذوقان، فاروق عاصي، وناصر البلبول رابعا. مقيم ميشيل حنانيا. مراقب فادي اللحام.

رابط مختصر