الإثنين , مارس 1 2021

الأمن الروسي يعلن اعتقال 19 متشددا خلال فبراير

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الأربعاء اعتقال 19 متشددا جنوبي البلاد، كانوا يخططون لأعمال تخريبية وهجمات إرهابية في شمال القوقاز.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن بيان صدر عن مكتب جهاز الأمن الفيدرالي أنه “تم اعتقال 19 متشددا في جمهورية قراتشاي – شركيس وجمهورية القرم وإقليم كراسنودار ومنطقة روستوف، في شباط/فبراير .2021 وبالإضافة إلى الترويج للفكر وتجنيد مؤيدين جدد، خططوا لارتكاب أعمال تخريبية وإرهابية في شمالي القوقاز باسم التكفير والهجرة”.

ووجهت إلى المعتقلين تهمة “التنظيم والمشاركة في أنشطة تنظيم متطرف”.

وأشار البيان إلى أن قوات الأمن عثرت خلال عمليات الاعتقال على مدفع رشاش من طراز “آر بي كا” ومدفع رشاش “آ كي إم” وخراطيش ومتفجرات محلية الصنع، بما في ذلك “حزام ناسف”.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي تمكن في بداية الشهر الجاري من اعتقال ثلاثة عناصر تابعة لجماعة “إمارة القوقاز” المحظورة في روسيا، الذين قدموا الغذاء والأسلحة لمسلحين مطلوبين في إنجوشيا.

ولفتت الوكالة الروسية إلى أن أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، بما في ذلك منطقة شمال القوقاز، تخوض حربا ضد جماعات التطرف والإرهاب المحلية التي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار وأيضا تجنيد المواطنين الروس إلى صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد.