الصحة ترسل نداء عاجل لرئيس الوزراء.. نرجو فرض اغلاق شامل

بعثت وزارة الصحة بكتاب رسمي عاجل إلى رئيس الوزراء أوصت فيه بفرض إغلاق شامل ومشدد لمدة 14 يوماً في ضوء الانتشار المتسارع لفيروس الكورونا والطفرات المتحورة عنه في معظم المحافظات.

وجاء في الكتاب الصادر عن وزارة الصحة في أعقاب اجتماع اللجنة الاستشارية الخاصة بالكورونا، أن نسبة الإشغال في مستشفيات علاج مرضى الكورونا بلغت 100%، ودعا النداء إلى اعادة تفعيل لجان الطوارئ في المناطق المصنفة ج للسيطرة على الوضع هناك في حال فرض الاغلاق.

وأكملت جائحة كورونا في فلسطين يوم أمس عامها الأول، ففي الخامس من آذار عام 2020، سجلت أولى الإصابات بالفيروس في محافظة بيت لحم.

وفي هذا السياق، أوضحت وزيرة الصحة مي كيلة أن مختبرات الوزارة أجرت خلال عام كامل أكثر من مليون و215 ألف فحص لعينات مشتبه باصابتها بالفيروس، فيما تجاوز عدد الإصابات 216 ألف إصابة وحالات الوفاة إلى 2320، فيما لا تزال المحافظات الفلسطينية تسجل أكثر من 20 ألف إصابة نشطة بالفيروس.

من جانبه، أكد مسؤول ملف كورونا في محافظة الخليل عفيف عطاونة إلى أن كل اللجان الصحية الفلسطينية في حال انعقاد مستمر وعلى مدار الساعة تتابع المجريات على الأرض والارتفاع كبير في أعداد الإصابات ونسب الإشغال، وأنها مع أي توصية تتعلق بالحد من التفشي والانتشار الكبير للفيروس.

وفيما يتعلق بالحالة الوبائية في الخليل، أوضح أن منحنى الإصابات اليومية في تزايد بشكل عامودي ومعه ترتفع نسب الانتكاسات واشغال الأسرة في المشافي التي بلغت 100 في العناية المكثفة.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

استشهاد شاب وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في أريحا

أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة (44 عاما)، …