الوزير سدر: تخفيض اسعار الاتصالات في فلسطين الشهر المقبل (قائمة الأسعار)

 أعلن وزير الاتصالات اسحاق سدر عن تخفيض خطوط النفاذ في فلسطين اعتبارا من بداية الشهر القادم. وزير الاتصالات: تخفيض “نوعي” على أسعار الاتصالات في فلسطين.

و​أكد الوزير سدر أنه تم إبلاغ شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) بهذا القرار، والتي ستعلن بدورها عن الأسعار الجديدة للمواطنين، ليتسنى لهم الاستفادة من الخصومات المعلنة، والانتقال لسرعات أعلى بتكلفة أقل، علماً أن قرار التخفيض سيدخل حيز التنفيذ بدءاً من 2021-4-1، وسيلحظ المواطن نتائجه في فاتورته التي ستصدر بشهر أيار.

كما أوعزت الوزارة بتخفيض تكلفة الربط بين بالتل ومزودي خدمات الإنترنت، الأمر الذي يعني تشجيع المزودين على تقديم عروض لصالح المواطن، الذي سيحصل بدوره على سرعة إنترنت مماثلة لسرعة خط النفاذ الذي يستخدمه، حيث دعا الوزير سدر المزودين للاستفادة من الخصم الممنوح على الربط البيني، والشروع بتقديم عروض منافسة تخدم المواطن.

يأتي هذا القرار تماشياً مع توجيهات رئيس الوزراء د. محمد اشتية التي أعلن عنها يوم أمس الأثنين الموافق 2021-3-22 في جلسة مجلس الوزراء والتي تقضي بتخفيض أسعار الاتصالات في فلسطين، وذلك انطلاقاً من توجه الحكومة نحو التحول الرقمي، واستجابة لمطالب المواطنين لا سيما في ظل الظروف التي فرضتها الجائحة، من حيث الاعتماد على الإنترنت في التعليم عن بعد، وتقديم بعض الخدمات، إلى جانب ساعات الحجر الطويلة التي يلجأ المواطن لكسر ثقلها عبر تصفح مواقع التواصل الاجتماعية ومشاهدة الأفلام، والألعاب الإلكترونية.

يذكر أن هذا التخفيض على خدمات الاتصالات في فلسطين هو الثاني من نوعه، حيث أصدرت الوزارة سابقاً قراراً مشابه في عام 2019.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …