الصحة: الحالة الوبائية صعبة ولقاح استرازينكا فعال وآمن

 أكد مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة الدكتور سامر الاسعد ان عملية التطعيم تسير بشكل جيد ووفق الخطة التي اعدادها من قبل الوزارة حسب تعليمات منظمة الصحة العالمية .
وأضاف الاسعد ان الوزارة تقوم الان باستكمال اعطاء اللقاحات حسب الاولويات وما بدأت به خلال الشهر الماضي أي استكمال اللقاح للكوادر الطبية وكبار السن فوق الـ75 عاما اضافة الى أصحاب الامراض كأمراض الكلى .
وحول التخوفات التي اثيرت من لقاح استرازينكا … اوضح ان كل ما اثير حول هذا اللقاح غير صحيح والدول التي توقفت عن استخدامه استأنفت الان استخدامه ومن الناحية العلمية لا يوجد أي علاقة ما بين الحالات التي رصدت ولقاح استرازينكا وحسب التقارير التي صدرت من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الدواء الاوروبية أظهرت ان اللقاح فعال وامن .
وفيما يتعلق بالحالة الوبائية، قال الاسعد ان الحالة الوبائية في فلسطين لازالت صعبة والمنحى الوبائي في تصاعد ونسبة الادخال الى المستشفيات عالية جدا .
وتابع “الاغلاقات والاجراءات التي حدثت لم يتم الالتزام بها بشكل كامل وبالتأكيد الاعداد لم تنخفض ولكن الذي تم ملاحظته هو الضغط الذي كان موجود خلال الايام الماضية على الطواقم الطبية قد انخفض”.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

 الطقس: أجواء غائمة وباردة نسبيا والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة

 توقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو، اليوم الإثنين، غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد خاصة …