بالصور ….. بلدية بيت لحم توقع اتفاقية مع مؤسسة انيرا لتحسين السوق القديم

وقعت بلدية بيت لحم جنوب الضفة الغربية الأربعاء مذكرة تفاهم مع مؤسسة “أنيرا” الامريكية بخصوص مشروع إعادة تأهيل البنية التحتية لسوق بيت لحم القديمة والذي يندرج في إطار برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، والمنفذ من قبل المؤسسة.

ووقع المذكرة رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومدير “أنيرا” في الضفة الغربية وقطاع غزة بول بتلر، بحضور محافظ بيت لحم عبد الفتاح حمايل، ومدير مديرية الحكم المحلي في بيت لحم رشيد عوض، ومدير دائرة المياه والبنية التحتية بيتر رايلي، وعدد من مسؤولي المؤسسات المعنية وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي.

وشكرت بابون الوكالة الأميركية للتنمية الدولية من خلال مؤسسة “أنيرا” على الدعم الذي تقدمه لمشروع إعادة تأهيل سوق بيت لحم القديمة، والمكتب المصمم له (مكتب حبش- مهندسون مستشارون) ومحافظة بيت لحم التي تعتبر شريكًا فاعلا للبلدية.

كما شكرت المزارعين وتجّار السوق لتعاونهم ومشاركتهم في عملية التصميم والتغذية الراجعة للمشروع الذي سيساهم في ضمان بيئة أفضل لكافة المستفيدين منه.

وأشارت إلى أنّ سوق بيت لحم القديمة تعاني من عدة مشاكل أهمها سوء بنيتها التحتية المتمثلة بعدم وجود مظلات متينة تحمي التجار والمتسوقين من حر الصيف وأمطار الشتاء، إضافة إلى غياب أنظمة ملائمة لصرف مياه الأمطار في فصل الشتاء، وسوء حال الوحدات الصحية العامة.

كما يعاني السوق-بحسب رئيسة البلدية- من ظروف غير صحية مثل تجمع أكوام النفايات، وعدم انتظام حركة السير عند مداخله.

وأكدت بابون أن بلدية بيت لحم تسعى لتأهيل كافة الأسواق في مدينة بيت لحم، وتسهيل وصول المواطنين إليها وتوفير الراحة لهم خلال تسوقهم ورفع مستوى الخدمات المقدمة، خاصة في سوق بيت لحم القديم التي تعتبر من الأسواق الأساسية والحيوية في المدينة التي يتردد عليها المواطنون من مدينة بيت لحم وخارجها.

بدوره، أشاد حمايل بالجهود المبذولة لتنفيذ المشروع الذي يهدف إلى النهوض بواقع مدن محافظة بيت لحم وبشكل خاص مدينة بيت لحم التي تستحق الكثير على صعيد البنية التحتية. 

بدوره، أشار رايلي إلى المكانة التاريخية المرموقة التي تحظى بها مدينة بيت لحم، خاصة سوق بيت لحم القديمة المتواجدة منذ أكثر من خمسين عاما، منوها إلى أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تولي اهماما كبيرا بتطوير وتنمية المدينة من عدة نواحي. 

من جهته، شكر بول بتلر حمايل وبابون والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)على إتاحة الفرصة لمؤسسة “أنيرا” بتقديم المساعدة مرة أخرى لبلدية بيت لحم، خاصة مشروع سوق بيت لحم القديمة، حيث سيحسّن هذا المشروع من مستوى البنية التحتية الحالية للسوق إلى حد كبير.

وتنص ﺍﻟمذكرة ﻋﻠﻰ ﺗﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻭﺍﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﺍﻟﻔﻌﺎﻝ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻓﻴﻦ ﻟﻀﻤﺎﻥ ﺳﻬﻮﻟﺔ ﺗﻨﻔيذ المشروع واستدامته.

وستقوم مؤسسة “أنيرا” بإعادة تأهيل البنية التحتية للسوق القديمة، حيث ستقوم البلدية بدورها بالتنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية بما فيهم الباعة والتجار والشرطة ومجلس الخدمات المشترك لإنجاح هذا المشروع، لتوفير ظروف عمل أفضل للتجار والباعة وكافة المستفيدين في السوق، لإنعاش النشاط الاقتصادي فيه، كما ستقوم البلدية بتنظيم وتيسير كافة أعمال السوق أثناء تنفيذ المشروع، والحفاظ عليه وصيانته بعد الانتهاء من مرحلة التنفيذ. 

ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني الذي تنفذه “أنيرا”بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) لمدة خمسة أعوام (2013-2018) والذي يهدف إلى زيادة قدرة الفلسطينيين للوصول إلى خدمات أفضل في مجال المياه والصرف الصحي، ومعالجة احتياجات البنية التحتية الأساسية في مختلف القطاعات منها الصحة والديمقراطية والحكم الرشيد والتعليم في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة. 

7777  88888  2  7  11  33  55  88  publix pharmacy drug prices. 99  222  888

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …