فرنسا تدعم الانتخابات في ليبيا بمليون يورو

 أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوم الثلاثاء، أن فرنسا قدمت مليون يورو (1.2 مليون دولار أمريكي) لدعم الانتخابات الوطنية الليبية.

وقال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بيان إن السفيرة الفرنسية في ليبيا بياتريس لو فرابر دو هيلين وقعت اتفاقية مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي جيراردو نوتو، تعهدت بموجبها فرنسا بمليون يورو لدعم مشروع تعزيز الانتخابات من أجل شعب ليبيا التابع للبرنامج، مما رفع إجمالي ما قدمته فرنسا من أموال للمشروع إلى مليون و850 ألف يورو (2.21 مليون دولار).

وقال البيان إن المشروع يعمل على دعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا للتحضير للانتخابات الوطنية وإجرائها.

وأضاف أنه “من بين المساعدة في تنمية القدرات، يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على تعزيز نظام تسجيل الناخبين. ومن بين مبادرات المشروع شراء 12 ألف صندوق اقتراع وإصدار بطاقات الناخبين لاستخدامها كأحد المتطلبات الأساسية لتحديد هوية الناخبين في محطات الاقتراع لضمان شفافية العملية”.

وشددت السفيرة دو هيلين على التزام فرنسا الكامل بدعم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية والمقرر إجراؤهما في وقت لاحق من هذا العام، داعية جميع الجهات الفاعلة إلى مساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في مهمتها.

ووافق منتدى الحوار السياسي الليبي الذي عقد تحت رعاية الأمم المتحدة في العام الماضي على إجراء الانتخابات الوطنية في ليبيا في 24 كانون الأول عام 2021.

وذكر البيان أنه منذ إعلان قرار إجراء الانتخابات الوطنية، جمع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 2.8 مليون يورو (3.36 مليون دولار أمريكي) لتعزيز الاستعدادات للانتخابات.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

7 شهداء جراء غارة إسرائيلية على مركز إسعاف في لبنان

استشهد 7 أشخاص في غارة للطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، على مركز للإسعاف في بلدة …