بطولة إنكلترا: تشلسي يتعثر على وقع الاحتجاجات والحديث عن الانسحاب من الدوري السوبر

لم يستغل تشلسي على أكمل وجه الخدمة التي قدمها له نيوكاسل بفوزه السبت على وست هام كي يصبح ثالثاً ولو موقتاَ، إذ تعثر على أرضه بالتعادل السلبي مع ضيفه برايتون الثلاثاء في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي.

ودخل تشلسي اللقاء على وقع الاحتجاجات خارج ملعبه “ستامفورد بريدج” اعتراضاً على مشاركة النادي اللندني في إطلاق الدوري السوبر الأوروبي المنافس لدوري الأبطال، بصحبة خمسة أندية إنكليزية أخرى وثلاثة من كل من إسبانيا وإيطاليا.

ووضع قرابة ألف مشجع لأندية إنكليزية عدة خصومتهم في الدوري الممتاز جانباً وشاركوا في هذه التظاهرة الاحتجاجية ضد “الانشقاق” عن الكرة الأوروبية، ورفعت لافتات كتب عليها “لتركض كرة القدم بسلام 1863-2021″، و”أسست من قبل الفقراء، سرقت من قبل الأثرياء”، و”رومان افعل ما هو صحيح” في رسالة الى مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وحتى قبل بداية المباراة التي تأخر موعد انطلاقها 15 دقيقة بسبب اقفال الطريق أمام حافلة الفريق، وجه لاعبو برايتون رسالة احتجاجية لمضيفيهم من خلال ارتداء قمصان خلال الاحماء كتب عليها مع شعار مسابقة دوري الأبطال “كرة القدم من أجل الجمهور” و”استحقوها” أي المشاركة في دوري الأبطال عوضاً عن حجز مقعد سنوي لـ15 نادياً مؤسساً لدوري السوبر بغض النظر عن نتائجها في الدوري المحلي.

وفي ظل هذه الأجواء، فشل تشلسي الذي لم يذق طعم الهزيمة سوى مرتين من أصل 20 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات بقيادة مدربه الألماني الجديد توماس توخل، في تحقيق الفوز واكتفى بنقطة رفع بها رصيده الى 55 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال الموسم المقبل (في حال شارك بالمسابقة)، متقدماً على خصمه المقبل جاره وست هام بفارق الأهداف، فيما يتخلف بفارق نقطة أيضاً عن ليستر سيتي الثالث بانتظار مباراة الأخير الخميس مع ضيفه وست بروميتش ألبيون.

وكان تشلسي، القادم من فوز على مانشستر سيتي متصدر الدوري 1-صفر في نصف نهائي الكأس المحلية، يمني النفس بأن يتحضر بشكل أفضل لما ينتظره في نهاية الأسبوع ضد وست هام ثم في منتصف الأسبوع المقبل حين يحل ضيفاً على العملاق الإسباني ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …