دبي تحتضن مزادا خيريا عالميا لدعم حملة “100 مليون وجبة”

تحتضن دبي اليوم السبت مزادا خيريا عالميا لدعم حملة 100 مليون وجبة، التي أطلقتها الإمارة لإطعام الفقراء في 30 دولة في أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية خلال شهر رمضان.

وتتضمن معروضات المزاد قطعاً فنية نادرة أنجزها فنانون من رواد الحركات الفنية الحديثة، بالإضافة إلى مقتنيات شخصية لقادة عالميين منهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والزعيم الجنوب أفريقي الراحل نيلسون مانديلا، وتعرض هذه المقتنيات لأول مرة دعماً للحملة الإنسانية .

وقال منظمون للمزاد للصحفيين اليوم الجمعة إن المزاد سوف يحضره شخصيات من مجتمع الأعمال والفن مثل فلوريان بيكاسو، حفيد الفنان العالمي بابلو بيكاسو، ومارجوري هارفي زوجة المذيع العالمي ستيف هارفي، ولاعب التنس الألماني بوريس فرانز بيكر، وخبيرة ومدونة التجميل منى قطان.

ومن المعروضات قطعة نفيسة من كسوة الكعبة المشرّفة مزينة بخيوط مذهبة وفضية، ومرصعة بآيات من القرآن الكريم، وهي مقدمة من حاكم دبي.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد أعلن قبل بداية شهر رمضان بيومين، عن إطلاق حملة “100 مليون وجبة”، تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بهدف “تمكين المحسنين وأهل الخير من الأفراد والمؤسسات والشركات داخل دولة الإمارات وخارجها من التبرع، لتوفير الدعم الغذائي للمحتاجين والفئات الأقل دخلا في 30 دولة.

ويتم إيصال الطرود الغذائية القابلة للتخزين للمستفيدين من أفراد وعائلات مباشرة إلى أماكن سكنهم أو مواقع تواجدهم، عبر شركاء الحملة من بنوك الطعام ومنظمات المجتمع المدني المحلية.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …