الكاتب الاسرائيلي عاموس عوز يصف عصابات “دمغة الثمن” بالنازيين الجدد

في تصريح غير مسبوق، وصف الكاتب الاسرائيلي عاموس عوز عصابات “دمغة الثمن”، التي تنفذ اعتداءات ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر، وصفها بمجموعات من النازيين الجدد العبريين.
 
موقع “واللا” الذي نقل الخبر أفاد أن أقوال الكاتب عوز في “حدث استقبال السبت في تل أبيب”، إنه لا يوجد أي شيء في العالم يفعله النازيون ولا تفعله هذه العصابات هنا ضد أقلية.
 
عضو الكنيست السابق من الليكود روبي ريفلين، المرشح لرئاسة اسرائيل، الذي تواجد هو الآخر في الحدث المذكور، أبدى معارضته لاجراء مقارنة من هذا النوع.

viagra tablets price in pakistan urdu.

 
وفي وقت سابقث من اليوم، قالت صحيفة “هآرتس” إنه رغم الارتفاع الحاد في الجرائم العنصرية التي ترتكبها عصابات “دمغة الثمن” والذي وصل إلى 200%  فإن مرتكبي غالبية هذه الجرائم لا يزالون يتجولون بحرية.
 
وعزت الصحيفة تفاقم هذه الجرائم العنصرية إلى التماشي الهادئ للمؤسسة الاستيطانية مع هذه الظاهرة، أو بسبب عجز سلطات فرض القانون على الجرائم التي يرتكبها يهود عنصريون.
 
ولفت تقرير نشرته صحيفة “هآرتس” إلى أن الشاباك يعتبر مستوطنة “يتسهار” على أنها بؤرة نشاط اليمين المتطرف الذي يتحمل مسؤولية الجرائم العنصرية. وبحسب التقرير فإن الخلفية الايديولوجية لذلك يكمن في الأقوال التي نشرها الراف يتسحاك غينزبورغ، والذي يتركز غالبية تلاميذه في “يتسهار”. وينسب لغينسبورع فكرة الانتقام من الفلسطينيين، سواء عن طريق ارتكاب المجازر على طريقة باروخ غولدشطاين (مجزرة الحرم الإبراهيمي) أو إحراق ممتلكات، باعتبار هذه الجرائم هي “التجسيد العميق للفعل اليهودي الخالص”. ومن المرجح أن ناشطي “دمغة الثمن” المركزيين يعملون بموجب أفكاره.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …