كومان يتوقع إقالته بعد انهيار برشلونة أمام ليفانتي وفقدان الأمل في حصد لقب الدوري الإسباني

قال رونالد كومان، مدرب برشلونة، إنه يتوقع تكهنات بشأن مستقبله في النادي، بعد أن قدم فريقه عرضاً كارثياً في الشوط الثاني ليتعادل 3 – 3 مع مضيفه ليفانتي، الثلاثاء، وتتضرر بشدة آماله في إحراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وأبلغ المدرب الهولندي الصحافيين: «المدربون يخضعون للتدقيق دائماً، لكن بعد مثل هذا الأداء في الشوط الثاني سأتفهم لو كانت هناك تكهنات حولي. نشعر بإحباط شديد ونسأل أنفسنا ماذا حدث في الشوط الثاني. لكن علينا المضي قدماً ونحاول الاستعداد للموسم المقبل».
وكان برشلونة سيتجاوز أتلتيكو مدريد إلى صدارة الترتيب مؤقتاً إذا فاز على ليفانتي، لكن بدلاً من ذلك يتأخر بنقطة واحدة وراء فريق المدرب دييغو سيميوني. وسيتقدم ريال مدريد صاحب المركز الثالث بنقطتين على برشلونة قبل جولتين على نهاية الموسم إذا هزم غرناطة اليوم (الخميس). وبدأ الفريق الكاتالوني في طريقه للفوز بعد تقدمه 2 – صفر في الشوط الأول عن طريق ليونيل ميسي وبيدري، لكنه استقبل هدفين في غضون ثلاث دقائق بعد الاستراحة. ورغم أن عثمان ديمبلي أعاده للمقدمة، أدرك سيرجيو ليون التعادل مرة أخرى لأصحاب الأرض بعد أداء دفاعي سيئ من برشلونة.
وقال كومان: «كنا جيدين في الشوط الأول ولعبنا بسرعة وشراسة وتقدمنا، ولكننا فقدنا العديد من الكرات في مناطق خطيرة في الشوط الثاني، وارتكبنا العديد من الأخطاء الدفاعية. كان لنا رد فعل عندما كانت النتيجة 2 – 2 وسجلنا هدفاً ولكننا جعلنا الأمور سهلة للغاية عليهم ليسجلوا. استقبال ثلاثة أهداف في 45 دقيقة ليس المستوى الذي تتوقعه الجماهير من برشلونة».
وكان كومان واحداً من أكثر لاعبي برشلونة شعبية لدوره في تحقيق أول لقب للنادي الكاتالوني في كأس أوروبا عام 1992، وترك منصبه كمدرب لهولندا من أجل قيادة برشلونة في أغسطس (آب) الماضي بعد إقالة كيكي سيتين. وبدأ برشلونة الموسم بطريقة سيئة واعترف كومان في يناير (كانون الثاني) بأن فريقه خرج عملياً من سباق اللقب. لكنه أعاد نفسه للمنافسة بفوزه في 16 مباراة من 19، لكنه بدد آماله بحصوله على خمس نقاط من آخر أربع مباريات، فخسر 2 – 1 أمام غرناطة الشهر الماضي وتعادل بدون أهداف مع أتلتيكو مدريد يوم السبت. وقال المدرب الهولندي: «هدفنا كان الفوز بالمباريات الثلاث الأخيرة وننتظر أن يهدر الآخرون نقاطاً، لكن الأمر الآن في غاية الصعوبة».
وقال سيرجيو بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة: «إنه شعور مروع، من الصعب للغاية (الفوز باللقب) الآن. أردنا تحقيق الفوز ووضع ضغط على الفرق الأخرى، لكننا لم نتمكن من ذلك وكلفتنا الأخطاء الكثير، وهذا حدث كثيراً في الموسم الحالي. المنافسون يسجلون دائماً بسهولة في مرمانا». وأقر بوسكيتس، الذي ارتدى قناعاً واقياً أمام ليفانتي بعد تعرضه لإصابة في الرأس أمام أتلتيكو، بأن فرصة برشلونة في إحراز اللقب تبددت عملياً.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

مبابي يكسر صمته ويرد على عرض الهلال

مازح نجم فريق ميلووكي باكس لكرة السلة يانيس أنتيتوكونمبو، متابعيه في تدوينة على موقع “تويتر” …