بدائل الأجبان المسموح بها خلال الرجيم

إحدى أكبر العقوبات أمام التحول إلى النظام الغذائي النباتي هي الاضطرار للإقلاع عن تناول الجبن. ولكن هناك بعض البدائل النباتية الشهية لوضعها على البيتزا أو المكرونة التي تستحق المحاولة قطعا.
جبن للبيتزا: لا تقلق هناك نوع جبن نباتي منزلي الصنع بسيط ورائع على البيتزا واللازانيا، أو أي شيء يتم خبزه في الأساس في الفرن.
أنه يعد ببساطة بطريقة مشابهة لمزيج الدهون والدقيق المستخدم في صنع الصلصة (الصوص). أولا قم بإذابة القليل من السمن النباتي في قدر وضف القليل من الدقيق وفي النهاية بعض الماء أو مرقة خضار.
ضف بضع ملاعق كبيرة من الخميرة الغذائية (غذاء منزلي نباتي)، وقليلًا من الخردل والملح والفلفل للتتبيل ثم اسكبه ببساطة فوق طبقك. إذا كنت تريد أن يبدو الجبن النباتي مثل الجبن التقليدي، فقط أضف الكركم للقليل من اللون الأصفر.
موتزاريلا: للحصول على كرات تشبه الموتزاريلا، قم بنقع الكاشو لساعتين على الأقل أو لليلة كاملة ثم امزجه في الخلاط حتى يصبح كريمي. ضف زبادي الصويا وقليل من الملح وعصير ليمون ونشا التابيوكا. وإذا أمكنك الحصول على بعض الأجار (وهو عامل نباتي للحصول على قوام هلامي مصنوع من الطحالب) يمكنك استخدام هذا لجعل الموتزاريلا النباتية أكثر صلابة .
الجبن الكريمي: اللوز المقشر هو العنصر الرئيسي إذا ما أردت الحصول على بديل للجبن الكريمي المصنوع من اللبن. قم بغلي اللوز في ماء ساخن لدقائق قليلة حتى يصير ناعما ثم اهرسه مع عصير الليمون وحليب اللوز وقليل من زيت بذور اللفت ورقائق الخميرة. ويكون التتبيل بالملح والفلفل وابقه في الثلاجة في برطمان محكم الغلق.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

أمريكا: تقديم شكوى ضد أمازون بتهمة إساءة استخدام هيمنتها

قدّمت لجنة التجارة الفدرالية (FTC) وهي السلطة المعنية بالإشراف على المنافسة في الولايات المتحدة، و17 …