هجوم صاروخي على العاصمة الليبية أثناء الليل

 قال شهود عيان إن هجوما صاروخيا على جنوب غربي العاصمة الليبية طرابلس في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 20 أيار (مايو) أسفر عن مقتل شخصين على الأقل.

buying albendazole online. وقال سكان إن عدة انفجارات مُدوية وقعت بالقرب من ثكنة اليرموك في حي صلاح الدين لكن لم يتضح السبب. ويبدو أن إطلاق النار والانفجارات خمدت فيما بعد.

وواصل رجال الإطفاء مكافحة حريق في مصنع للسجاد والمباني الملحقة به في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء 21 أيار (مايو).

وقال شهود عيان إن اثنين من المهاجرين الأفارقة قُتلا وأُصيب اثنان آخران بجروح.

وقال معمر فلافل أحد شهود العيان انه “سمع دوي انفجار عند منتصف الليلة الماضية وهرع خارجا ليرى ما حدث فوجد متجره محترقا وأخرج شخصين مصابين”.

وكانت طرابلس أصبحت أهدأ في اليومين الماضيين بعد ان اقتحم رجال ميليشيا البرلمان واشتبكوا لساعات مع جماعات مسلحة أخرى على طريق المطار يوم الأحد. وقُتل شخصان حسبما أوردته وسائل الإعلام الرسمية.

وتكافح ليبيا الفوضي مع عجز الحكومة المركزية عن السيطرة على الميليشيات التي ساعدت في الإطاحة بمعمر القذافي العام 2011، لكنها تتحدى الآن سلطة الدولة.

ويوم الجمعة بدأ اللواء المنشق خليفة حفتر ما سماه حملة عسكرية على الإسلاميين في بنغازي بشرق البلاد وأعلن المسوؤلية عن الهجوم على البرلمان في طرابلس. وانضمت اليه عدة وحدات عسكرية الأمر الذي ينذر بانقسام القوات النظامية والميليشيات المختلفة.

عن admin

شاهد أيضاً

بلينكن: أوضحنا لإسرائيل أن عليها أن تلتزم بمعايير القانون الدولي

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية، التقرير السنوي لحقوق الإنسان لعام 2023، الذي يتتبع ويوثق الوضع في …