لبنان يقدم شكوى للأمم المتحدة بسبب انتهاكات إسرائيلية لسيادته

قدم لبنان شكوى للأمم المتحدة ضد الانتهاكات الإسرائيلية لسيادته .


وأرسلت وزيرة الخارجية زينة عكر , شكوى عبر مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة , السفيرة أمال مدللي تتعلق بالخروقات الاسرائيلية، بحسب بيان صادر عن مكتبها الإعلامي اليوم الجمعة.

وأدانت الوزيرة عكر” الإعتداءات والخروقات التي قام بها العدو الاسرائيلي ليلا واعتباراً من الساعة 40.11 بتاريخ 2021/8/19 حيث نفذت طائرات العدو الإسرائيلي طلعات جوية فوق لبنان جرى خلالها إطلاق صواريخ من الطائرات الحربية المعادية من الأجواء اللبنانية بشكل فاضح”.


وأشار البيان إلى أن إطلاق صواريخ من الطائرات الحربية الإسرائيلية ” استهداف مواقع في سوريا وذلك على علو منخفض، مما أحدث حالة هلع لدى المواطنين اللبنانيين. وشكل تهديداً مباشراً وخطيراً لحركة الملاحة اللبنانية وسلامة الطيران المدني لإنتهاكها الأجواء المحاذية لمطار بيروت وعلى تماس مباشر لخط الطيران المدني”.
وأكدت الوزيرة عكر أن” ذلك يشكل أيضا خرقاً فاضحاً للقرارات الدولية ولا سيما القرار 1701 وتهديداً للأمن والإستقرار والسلم في لبنان وإنتهاكا” للسيادة اللبنانية “.


كانت طائرات حربية إسرائيلية قد نفذت ليل أمس الخميس طلعات جوية فوق الأجواء اللبنانية على علو منخفض وأطلقت صواريخ من الأجواء اللبنانية، لاستهداف مواقع في سورية، ما عرّض سلامة الطيران المدني للخطر.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

محكمة بريطانية تنظر في طعن يتعلق بتصدير الأسلحة لإسرائيل

وافقت المحكمة العليا البريطانية، الثلاثاء على النظر في وقت لاحق هذا العام في طعن قانوني …