الصحة : اعادة فتح المستشفيات بعد ارتفاع اعداد مرضى كورونا

قال مدير عام المستشفيات نجي نزال إن هناك ازديادًا ملحوظًا في نسبة إدخال المستشفيات من مرضى كورونا، وأن المستشفيات التي أغلقت أثناء انخفاض عدد حالات الإصابة، عادت للعمل.

وأوضح نزال أن نسبة الشفاء أعلى بكثير من الموجات السابقة ونسبة الوفيات أقل بكثير، لافتًا إلى أن “السلاح الذي بين يدينا اليوم هو التطعيم”، “ونحث كل المواطنين لتلقى التطعيم”.

وفي نفس السياق أكد مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة سامر الأسعد، صباح اليوم السبت، أن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بالضفة الغربية وهذا ما تم توقعه منذ فترة بأن هناك بوادر لموجة رابعة.

وأضاف الأسعد في تصريح للإذاعة الرسمية أن الموجة الرابعة من فيروس كورونا بدأت أولاً في الداخل الفلسطيني المحتل والدول المجاورة، و”نلاحظ بوادر وصولها إلينا”.

وأشار إلى أن كل المؤشرات الموجودة بارتفاع أعداد الإصابات وزيادة أعداد المرضى في المستشفيات تؤكد أن هناك تصاعدا في المنحنى الوبائي في فلسطين.

وقال الأسعد، “وصلنا إلى تسجيل نسب إصابة 1% واليوم وصلنا في الضفة الغربية إلى 13% وفي قطاع غزة إلى 24%، وهذه نسب كبيرة”.

ونوه إلى أنه تمت العودة إلى تسجيل وفيات وحالات خطرة في المستشفيات ومصابين في العناية المكثفة وغيرهم على أجهزة التنفس الاصطناعي، مشددًا على أن التطعيم هو العامل المهم لكسر الانتشار الوبائي، وهو متوفر في كل مديريات الصحة بكافة المحافظات وبشكل كافي.

وأضاف، “دعونا.. للتوجه لهذه المراكز لجميع المواطنين فوق 18 عاماً”، مؤكدًا أن هناك دعوات لتطعيم جميع طلبة الجامعات وكذلك الهيئات التدريسية في الجامعات والمدارس.

وأشار إلى أن الوزارة قد تبدأ بتطعيم الصفوف العليا في المدارس.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

ادخال مساعدات من الأردن إلى غزة عبر جسر اللنبي

دخلت مئات الشاحنات التي تحمل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة، صباح الثلاثاء، عبر جسر اللنبي …