الأتراك يحيون الذكرى الرابعة للهجوم على سفينة مرمرة

أحيا أهالي ضحايا سفينة مرمرة التركية، الذكرى السنوية الرابعة لاعتداء قوات الاحتلال على السفينة؛ التي كانت تنقل وقتئذ؛ مساعدات إغاثية إلى قطاع غزّة المحاصر.

وأقيم الاحتفال في منطقة “سراي بورنو” – المطلة على مدخل مضيق “البوسفور” في مدينة “اسطنبول”؛ حيث ترسو سفينة “مرمرة الزرقاء”، حيث تم عرض فيلم قصير يتحدث عن مرمرة الزرقاء وأسطول الحرية؛ ويشرح تفاصيل اعتداء قوات احتلال الإسرائيلي على السفينة، كما رفعت في الحفل لافتات حملت عبارات مثل “غزة حرّة وفلسطين حرّة” و”الشعب الفلسطيني ليس وحيداً”.

وقال أحمد دوغان والد أحد الضحايا، إن “مرمرة الزرقاء” نجحت في الوصول إلى أفئدة المظلومين في غزة بالرغم من فشلها بإيصال المساعدات إليهم.

من جهته، قال رئيس منظمة الإغاثة التركية “إي ها ها”، بولند يلدرم إن منظمته تواصل الوقوف بثبات بالرغم من جميع التهديدات التي تتعرض لها منذ أربع سنوات.

وأضاف  إن مرمرة كانت تحمل على متنها أشخاص يمتلكون ضمائر نقية، مشدداً على أن “الصهاينة القتلة” لا بد ان ينالوا جزاءهم العادل، ومؤكداً بأن المنظمة لن تتوانى عن مواصلة مسيرة الدفاع عن حقوق المظلومين.

chlamydia antibiotics online.

تجدر الإشارة إلى أنَّ قوات كوماندوز تابعة للبحرية الإسرائيلية؛ هاجمت سفينة “مافي مرمرة” أو ” مرمرة الزرقاء”، أكبر سفن أسطول الحرية الذي توجّه إلى قطاع غزة لكسر الحصار منتصف العام 2010 – وعلى متنها أكثر من 500 متضامن معظمهم من الأتراك، وذلك في عرض المياه الدولية بالبحر المتوسط، باستخدام الغاز والرصاص الحي، ما أسفر عن مقتل عشرة من المتضامين الأتراك وجرح 50 آخرين، كان آخرها وفاة “أوغور سويلماز”؛ الذي كان يرقد في قسم العناية المركزة منذ إصابته في الحادث حتى وفاته قبل عدة أيام.

– See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/94665.html#sthash.Ha9qLTK0.dpuf

عن admin

شاهد أيضاً

“اليونيسف”: استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب

أستشهد نحو 14 ألف طفل فلسطيني في قطاع غزة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع …