عمرو موسى: الرئيس لن يستطيع وحده تحقيق ما يريده الشعب.. والباب مفتوح للإخوان بشرط المزيد على دنيا الوطن

buy oratane. بيت لحم-NTV-نقلا عن دنيا الوطن – قال عمرو موسى، رئيس الهيئة الاستشارية بحملة المشير عبد الفتاح السيسي، إن “رئيس مصر المنتخب سيكون لديه جدول أعمال ثقيل جدا وأجندة مليئة بالأولويات، داخلية وأخرى إقليمية أو خارجية، حتى تخرج مصر من أزمتها”، مؤكدًا أن الرئيس وحده لا يستطيع منفردا أن يحقق ما يريده هو أو ما يريده الشعب المصري، وأن مهمته تقتضي منه أن يقود ويوجه، وأن يدير مؤسسات الدولة، طبقا لسلطاته الدستورية، مع التركيز على الإصلاح الشامل.

وشدد موسى، لـ”الشرق الأوسط اللندنية”، على وجود غضب كبير جدا من الإخوان المسلمين داخل المجتمع المصري، معللًا ذلك لسوء حكمهم وعنف سياستهم، مضيفًا أن دستور عام 2014 لم يعزل أو يمنع أحدا، وأن الباب مفتوح للجميع للمشاركة في العملية السياسية شرط الاعتراف بهذا الدستور، والتوقف عن ممارسة العنف، والإقرار بالشرعية الجديدة، مؤكدًا أن عليهم الاعتراف بهذا الدستور، والتوقف عن ممارسة العنف، وإعلان ذلك، ويقروا بالشرعية الجديدة.

وطالب رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور، قطر وتركيا بفتح صفحة جديدة في العلاقة مع مصر، قائلًا: “هناك جمهورية جديدة في مصر، وعملية بناء شاقة لكنها ضخمة، فلن يكون للصفحة القديمة مكان”.

عن admin

شاهد أيضاً

إيران تستعد لهجوم إسرائيلي انتقامي

تستعد إيران لهجوم إسرائيلي انتقامي على أراضيها أو وكلائها، حيث تضغط الولايات المتحدة والدول الأوروبية …