مستوطن يعتدي على رئيس مجلس الأوقاف في الأقصى

بيت لحم-NTV اعتدى أحد المستوطنين اليهود المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، قبل قليل، على رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب داخل المسجد بالسبّ والشتم والكلام البذيء.

وقال  viagra dont work.  أحد العاملين في الأوقاف الإسلامية، إن شرطة الاحتلال الخاصة سارعت بإخراج المستوطن و’تهريبه’ من الأقصى، خشية من ردة فعل المصلين والعاملين. 

وفي الوقت ذاته، ما زالت قوات الاحتلال تغلق بوابات المسجد أمام المصلين وتسمح فقط لكبار السن بدخوله، وسط ما يشبه ‘الاستباحة’ للمسجد ومرافقه من قبل المجموعات الاستيطانية اليهودية التي تواصل اقتحاماتها للمسجد من باب المغاربة برفقة حراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

ويأتي إغلاق المسجد لليوم الثاني على التوالي أمام المصلين تزامناً مع ما يسمى عيد ‘الشفوعوت’ العبري ‘البواكير’ أو ‘نزول التوراة’، مُصاحباً لدعوات من منظمات الهيكل المزعوم ونشطاء من اليمين اليهودي لاقتحام وتدنيس المسجد الأقصى، وإقامة شعائر تلمودية بداخله، بعد أن أجروا تدريبات عليها يوم أمس، بمرافقة عدد من قيادات الاحتلال منهم عضو الكنيست’ السابق ‘ميخائيل بن أري’، الذي صرح بأن 100 من مؤيديه سيقتحمون الأقصى اليوم الثلاثاء، فيما وزعت دعوات تفصيلية على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تدعو إلى اقتحام الأقصى عشية العيد العبري، وغداً وبعد غد الذي سيخصص لأطفال اليهود.

من وفا

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …