منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يشيد بمقاطعة كتاب لمهرجان إماراتي بسبب مشاركة كاتب إسرائيلي

عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، عن فخره واعتزازه بالموقف الأصيل للكاتبة العُمانية بشرى خلفان وأ. منى الشمري وأ. علي عاشور الجعفر من الكويت الذين انسحبوا من مهرجان “طيران الإمارات للآداب” رفضًا منهم لوجود كاتب إسرائيلي يُدعى ديفيد غروسمان في ذات المهرجان، معبرين بذلك عن النبض الحقيقي لجماهير الأمة العربية والإسلامية الرافض لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويعد الكاتب الإسرائيلي ديفيد غروسمان من أكثر “أدباء” الكيان عنصرية، حيث إنه مدافع بشدة عن نظام الفصل العنصري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومعارض لحق العودة للاجئين الفلسطينيين، كما دافع عن حق الكيان المزعوم بشن حربه الدامية على لبنان عام 2006 وقطاع غزة في 2008، كما جاء في نص البيان للمنتدى.

وجدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين التأكيد على دعوة فرسان الإعلام العربي والنخب والمثقفين لضرورة التصدي لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي ومساندة الشعب الفلسطيني في معركته لتقرير مصيره ونيل حريته أسوة بشعوب العالم، وعدم السماح باختراق وعي أجيال الأمة من خلال نافذة التطبيع الذي يستغله الاحتلال الإسرائيلي لتشويه نضال الشعب الفلسطيني، إذ يمثل خدمة مجانية للاحتلال على أكثر من صعيد ويلحق أفدح الضرر بالشعب الفلسطيني.

وأكد المنتدى إدانته لكل صور التطبيع مع الاحتلال، معبرًا في ذات الوقت عن تقديره البالغ لموقف الكتاب الذين بادروا بمقاطعة “طيران الإمارات للآداب” والذين أكدوا “أن من تلوثوا بجريمة التطبيع لا يمثلوا إلا أنفسهم ولا يعبروا بحال من الأحوال عن الموقف العربي الأصيل الداعم والمساند للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وأن صوت المطبعين مهما علا فهو إلى ذبول وانحسار”، وفق نص البيان.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …