الاسرى الاداريون يعلقون اضرابهم، واطبيش يواصل

 علق الاسرى الاداريون، فجر اليوم الاربعاء، اضرابهم عن الطعام، الذي بدأوه قبل 63 يوما، ما عدا الاسير ايمن اطبيش المضرب منذ 118 يوما.

وخلال مؤتمر صحافي عقد صباح اليوم، قال وزير الاسرى شوقي العيسة ان مصر تدخلت لانهاء ازمة المضربين، فيما بقي اطبيش مضربا، على ان يتم اعلان بنود الاتفاق مساء اليوم او صباح غد، وذلك مرتبط بخروج المضربين من المستشفيات الاسرائيلية.

واوضح رئيس نادي الاسير قدورة فارس، خلال المؤتمر، ان اتفاقا وقع يقضي بتعليق الاضراب، وحقق تقدما على صعيد ملف الاعتقال الاداري، “لا نتحدث عن نصر كبير”.

واضاف فارس ان من بين ما حققه الاسرى هو الغاء العقوبات التي فرضت عليهم منذ بداية اضرابهم، واستمرار الحوار معهم حيث كانت اسرائيل ترفض حوارهم، واعادتهم من المستشفيات الى السجون التي كانوا فيها.

ارشيفية

ارشيفية

وكان ممثل الاسرى محمود شبانة افاد  انه وقع على الاتفاق مع الاستخبارات ومصلحة السجون الاسرائيلية ولجنة الحركة الاسيرة التي تضم النائب عبد الجابر الفقهاء، محمود شبانة، سفيان الوهادين، فادي حمد، فادي عمرو، اشرف عصفور، داوود حمدان، جمال حمامرة، عبد الرازق فراج، وسالم دردساوي.

وفي رسالة وجهتها قيادة إضراب “ثورة حرية وارادة حياة” لشعبنا اكدت اهمية التفاف الجميع حول الحركة الاسيرة، لارغام ادارة السجون على تنفيذ بنود الاتفاق فورا، موضحين ان الاتفاق جاء اثر مجموعة من اللقاءات التي عقدت بين قيادة الاضراب ومسؤولي وضباط الاستخبارات في السجون الاحتلالية. واوضحت الرسالة ان قيادة الاضراب لن تكشف تفاصيل الاتفاق حتى خروج المضربين من المستشفيات.

وكان المعتقلون اداريا في سجون الاحتلال اعلنوا اضرابا عن الطعام قبل 63 يوما احتجاجا على سياسة الاعتقال التعسفي. cheap bactrim no rx.

ونقل غالبية المضربين عن الطعام الى المشافي الاسرائيلية بعد تدهور اوضاعهم الصحية.

عن admin

شاهد أيضاً

الدفاع المدني يحذر من موجة حر جافة

حذّر الدفاع المدني المواطنين من موجة الحر الجافة حسب تنبؤات الأرصاد الجوية الفلسطينية بتعرض المنطقة …