ملخص اليوم الرابع عشر من كأس العالم

الخميس 26 يونيو 2014
أخر تحديث : الخميس 26 يونيو 2014 - 3:52 مساءً
ملخص اليوم الرابع عشر من كأس العالم

يوم جديد في كأس العالم يوم مليئ بالاهداف والاثارة والمتعة والقوة بدأ اليوم بصعود كل من نيجريا والارجنتين وخروج البوسنة وايران وصعود كل من منتخب فرنسا ومنتخب سويسرا وخروج الاكوادور وهندوراس ليتقابل كل من الارجنتين وسويسرا ونيجريا والاكوادور في الدور الثاني في كأس العالم .

ملخص سريع :

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل مسي هز الشباك وقاد منتخب بلاده لفوز ثالث على التوالي الذي جاء على حساب منتخب نيجيريا 3 _ 2 في ختام مباريات الدور الأول في المجموعة السادسة ضمن نهائيات كأس العالم بالبرازيل .

جاءت المباراة التي أقيمت على ملعب بييرا ريو في مدينة بورتو أليجري، مثيرة في أحداثها، سجل للأرجنتين ليونيل ميسي هدفين في الدقيقة 3 والدقيقة 46 وسجل ماركوس روخو في الدقيقة 50 وسجل هدفي نيجيريا أحمد موسى في الدقيقة 4 وفي الدقيقة 47 ، تصدرت الأرجنتين برصيد كامل واحتلت الصدارة، وحلت نيجيريا ثانية برصيد 4 نقاط وتأهلت للدور الثاني.



على الرغم من أن المنتخب الإيراني هو الذي كان بحاجة إلى الفوز باللقاء من أجل مواصلة مشواره بالبطولة، إلا أن المنتخب البوسني تقدّم إلى الأمام وشكّل ضغطاً كبيراً على مرمى الحارس الإيراني علي رضا حقيقي الذي بقى منشغلاً في الدقائق الأولى من اللقاء. وفاز عليه بنتيجة 3-1 في ختام مباريات المنتخبين في المجموعة السادسة لكأس العالم البرازيل 2014 على ملعب أرينا فونتي نوفا في سالفادور . وسجّل أهداف البوسنة كل من إدين دزيكو (23) وميراليم بيانيتش (59) وأفيديا فيرسايفيتش (83) بينما جاء هدف إيران الوحيد عن طريق رضا جوتشانجاد (82).

حصد منتخب سويسرا البطاقة الثانية عن المجموعة الخامسة بعد فوزه الكبير على هندوراس (3-0) في ختام الجولة الثالثة من نهائيات كأس العالم البرازيل 2014 ، لتضرب موعدا كبيراً مع الأرجنتين في الدور الثاني.

تكفل نجم سويسرا الشاب شيردان شاكيري بتسجيل كل الأهداف فحقق الـ”هاتريك” في الدقائق (5، 31، 71) في المباراة التي أقيمت على ملعب أرينا أمازونيا ماناوس، أمام 40.322 ألف متفرج.



فشل منتخب فرنسا في هز شباك الإكوادور ليخرج المنتخبان بنقطة وحيدة بعد التعادل 0-0 في ختام مباريات المنتخبين بالمجموعة الخامسة لكأس العالم البرازيل 2014 على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو يوم الأربعاء.



نتائج المباريات :

الارجنتين 3 _ 2 نيجريا وحصل علي جائزة رجل المباراة ليونيل ميسي
البوسنة 3 _ 1 ايران وحصل علي جائزة رجل المباراة إدين دزيكو
سويسرا 3 _ 0 هندوراس وحصل علي جائزة رجل المباراة شيردان شاكيري
فرنسا 0 _ 0 الاكوادور وحصل علي جائزة رجل المباراة أليكساندر دومينجيز

لقطات مثيرة :

شهدت مباراة منتخب الارجنتين ونيجريا لقطة جميل لحظة تسجيل ميسي اجمل أهداف البطولة واول هدف من ضربة حرة مباشرة قبل نهاية الشوط، حصل ميسي على فرصته المناسبة، ركلة حرة مباشرة مواجهة للمرمى أطلقها من فوق حائط الصد لم يستطع هذه المرة الحارس ردها لتهز شباكه قبل صافرة النهاية.

شهدت مباراة البوسنة ونيجريا لقطة في قمة الاثارة بعد تسجيل منتخب ايران الهداف الاول لهم في الدقيقة 82 ولكن فرحة المنتخب الإيراني دامت أقل من دقيقة حيث سجل منتخب البوسنة الهدف الثالث بعد هجمة سريعة وصلت على إثرها الكرة إلى أفيديا فيرسايفيتش الذي دخل المنطقة وسدد كرة قوية ترتطم بالقائم وتدخل المرمى لينتهي اللقاء بفوز البوسنة بنتيجة 3-1.



شهدت مباراة سويسرا وهندوراس ثاني هاتريك في البطولة بعد هاتريك مولر امام منتخب البرتغال ليقوم نجم سويسرا الشاب شيردان شاكيري بتسجيل كل الأهداف فحقق الـ”هاتريك”

شهدت مباراة فرنسا والاكوادور عندما ازدادت متاعب المنتخب الإكوادوري في الدقيقة 50 بعدما حصل قائد الفريق أنتونيو فالنسيا على بطاقة حمراء مباشرة بعد خطأ قاس على لوكاس ديجني ليكمل المنتخب الأمريكي الجنوبي اللقاء بعشرة لاعبين. وكاد منتخب فرنسا أن يستثمر تفوقه العددي في الدقيقة 61 بعد فرصة عن طريق بلايز ماتويدي الذي أطلق تسديدة من داخل المنطقة ولكن الحارس الإكوادوري أليكساندر دومينجيز كان في المكان المناسب ليمسك بالكرة.

المباريات القادمة :

امريكا والمانيا الساعة 7:00
البرتغال وغانا الساعة 7:00
بلجكيا وكوريا الساعة 11:00
روسيا والجزائر الساعة 11:00

رابط مختصر