الاحد اول أيام شهر رمضان المبارك

 أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الجمعة، عن أن يوم غد السبت هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم بعد غد الأحد الأول من شهر رمضان المبارك.
 
وقال الشيخ حسين في بيان صحفي: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (‏صُومُوا لِرُؤْيَتِهِ، وَأَفْطِرُوا لِرُؤْيَتِهِ، فَإِنْ ‏ ‏غُبِّيَ ‏ ‏عَلَيْكُمْ، فَأَكْمِلُوا عِدَّةَ شَعْبَانَ ثَلَاثِينَ)(صحيح البخاري).
 
وأضاف: في الاجتماع الذي عقدته  دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك،  فإنه لم تثبت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، وعليه؛ يكون يوم غدٍ السبت  الثامن والعشرون من شهر حزيران لعام ألفين وأربعة عشر للميلاد هو المتمم لشهر شعبان، ويكون بعد غد الأحد التاسع والعشرون من شهر حزيران لعام 2014م، هو الأول من شهر رمضان المبارك لعام ألف وأربعمائة وخمسة وثلاثين للهجرة. the soappharmacy.
 
وتابع المفتي العام: ومن رحاب المسجد الأقصى المبارك، أولى القبلتين، وثاني المسجدين، وثالث المساجد التي تشد إليها  الرحال، نهنئ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بحلول شهر رمضان المبارك. ونهنئ شعبنا الفلسطيني في الوطن وفي الشتات، كما  نهنئ القيادة الفلسطينية وعلى رأسها رئيس دولة فلسطين بحلول هذا الشهر الفضيل، داعين المولى عز وجل أن يتقبل صلاتنا وصيامنا، وأن يعيده على الأمة الإسلامية بالنصر والعز والخير والبركات.
 
وبهذه المناسة تتقدم اسرة شاشة نيوز من شعبنا الفلسطيني ومن امتنا العربية والاسلامية باسمى ايات التهنئة والتبريك بحلول شهر رمضان المبارك.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …