Warning: Invalid argument supplied for foreach() in /var/www/wp-content/themes/sahifa/framework/widgets.php on line 37
 سلطات الاحتلال تجدد إغلاق 28 مؤسسة فلسطينية بالقدس – Nativity TV | تلفزيون المهد +OK
أخبار عاجلة
+OK
OLYMPUS DIGITAL CAMERA

 سلطات الاحتلال تجدد إغلاق 28 مؤسسة فلسطينية بالقدس

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق 28 مؤسسة وجمعية وهيئة فلسطينية ناشطة في مدينة القدس المحتلة، في مقدمتها بيت الشرق ونادي الأسير، وغيرها من المؤسسات الفلسطينية في المدينة.

وأعلنت سلطات الاحتلال، أنها ستواصل سياسة تمديد إغلاق هذه المؤسسات بحجة أنها لن تسمح باختراق السيادة الإسرائيلية على القدس الموحدة، على حد زعمها.

وأتى هذا الإعلان، أمس الإثنين، خلال إحاطة شاركت بها الأجهزة الأمنية ووزارات إسرائيلية، من بينها قيادة الجبهة الداخلية ووزارة الأمن الداخلي، وجهاز المخابرات، إلى جانب بلدية الاحتلال بالقدس.

وحذرت وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية من حساسية الوضع القائم وخاصة في مدينة القدس، في هذه الأيام التي يتزامن فيها حلول شهر رمضان مع الأعياد اليهودية وخاصة الفصح العبري

وقالت إنها وبالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والاستخبارية والبلدية، تعمل في القدس الشرقية لعدم الانجرار لمواجهات تشعل الحرب على غرار العام الماضي، ولهذا الهدف تم ادخال الآلاف من عناصر الأمن للقدس بشطريها لردع أي تصعيد ولتعزيز أمن الإسرائيليين.

ورفضت وزارة الأمن الداخلي الكشف عن ميزانيتها للقدس، وكذلك طبيعة عمل كل هذه القوات الكبيرة التي تحاصر وتحول القدس القديمة إلى ثكنة عسكرية.

من جانبها، كشفت بلدية الاحتلال بالقدس عن حجم ما جندته جمعيات يهودية في الولايات المتحدة، تحت ما يسمى “مخطط العمل الثقافي لدعم الطابع اليهودي”، وقالت إن صندوق الابتكار، الذي يبلغ مجموعه ما جمع أكثر من 2 مليون دولار، والذي جمعه أعضاء مؤسسة القدس في الولايات المتحدة، يهدف إلى تمكين المؤسسات الثقافية والمجتمعية اليهودية في القدس من الخروج من أزمة فيروس كورونا.

وأعلنت “مؤسسة القدس الصهيونية” عن دعمها لـ60 مشروعا مجتمعيا وثقافيا في القدس في العام 2022، بإجمالي حوالي 6 ملايين شيكل، وذلك من خلال إعلان المناقصات التي نشرتها المؤسسة، والتي تم فيها تقديم أكثر من 200 طلب دعم من المنظمات المجتمعية والهيئات الثقافية العاملة في القدس.

من جانبها، أعلنت بلدية الاحتلال أنها ستدعم 60 مشروعا، تمويلا واسعا يتراوح بين 30 ألف شيكا و150 ألف شيكل لتنفيذ المشروع.

+OK

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

 34 عامًا على إعلان استقلال فلسطين

 يصادف اليوم الثلاثاءء، الذكرى ال 34 لإعلان الاستقلال، حين أعلن الرئيس الراحل ياسر عرفات عن …

+OK