نتنياهو يمهد لحربٍ برية في غزة

نقلت صحيفة “معاريف” الصادرة صباح اليوم، عن مصدر سياسي إسرائيلي ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته للجيش بالذهاب حتى النهاية، وانه تمهيدا للحرب البرية على القطاع؛ تمت المصادقة من قبل الكابينت المصغر (المجلس الأمني المصغر) على تجنيد 40 ألف جندي احتياط.

وكان نتنياهو قد صرح أمس انه اصدر تعليماته للجيش بتوسيع العمليات العسكرية التي يقوم بها ضد المسلحين في قطاع غزة بشكل تدريجي، مدعيا أن حركة حماس اختارت التصعيد، في حين طلب الكابينت من جيش الاحتلال استهداف جميع المركبات الصاروخية في قطاع غزة.

propecia generico online.

وذكرت الصحيفة انه في نهاية جلسة مشاورات أمنية، عقدها نتنياهو يوم امس مع قادة الاذرع الامنية في جيش الاحتلال، طالب (نتنياهو) بمواصلة العمل في عملية “الجرف الصامد” كما هو مخطط لها، وبدون تحديد تاريخ لإنهائها.

ووفقاً للصحيفة، فقد قرر الكابينت ايضاً الاستمرار بالعملية بشكل تدريجي، وأن خيار إدخال قوات برية في حال تم اللجوء اليه، سيقتصر على احتلال مواقع تنطلق منها الصواريخ، وتدمير مخازن الصواريخ، وتدمير القدرة على إنتاج الصواريخ، والسيطرة على محاور الحركة في قطاع غزة لعرقلة تحركات المسلحين، وان الحديث في هذه المرحلة لا يدور عن احتلال لقطاع غزة او عن إدخال قوات برية ومدرعات إلى داخل التجمعات السكانية في القطاع.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله “ان تفعيل هذه السيناريوهات سيكون تدريجيا ومرتبطا بتحقيق سلاح الطيران لأهدافه على الارض، بالإضافة الى شكل الرد الذي ستلجأ إليه حركة حماس”.

عن admin

شاهد أيضاً

الحية: حماس ستلقي سلاحها بحال إنشاء دولة فلسطينية مستقلة بحدود 1967

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، إن الحركة مستعدة للموافقة على هدنة …