إهمال العدسات اللاصقة يؤدى إلى الإصابة بالعمى

 سلطت صحيفة “واشنطن بوست” الصين الضوء على قصة مرعبة ومخيفة من تايوان، تؤكد خطورة الإهمال فى العناية بالعدسات اللاصقة.

 

قالت الصحيفة إن طالبة تبلغ من العمر 23 عاماً قامت بشراء زوج من العدسات اللاصقة، وكان من المفترض أن ترتديها لمدة شهر واحد، ولكن صارت تستخدمها لمدة ستة أشهر حتى وهى نائمة، ولم تقم بتنظيفها طوال تلك الفترة إلا مرة واحدة، وبعد شعورها بألم شديد فى عينيها، ذهبت إلى المستشفى وكان تشخيص الأطباء لها، هو “التهاب القرنية الشوكميبة” والذى يسببه ما يسمى بالأميبا، مما أدى إلى قضم القرنية وتسبب لها فى العمى. januvia online belgium.

 

وأشار مدير طب العيون فى مستشفى وان فانغ وو جيان ليانغ، إلى أن من يرتدى العدسات اللاصقة قد يتعرض لمجموعة عالية من المخاطر التى يمكن بسهولة أن تتسبب فى أمراض العيون، حيث إن نقص الأوكسجين يمكن أن يدمر سطح الأنسجة الظاهرية، وخلق جروح فى العين وزراعة بيئة مناسبة للأميبا من أجل البقاء.

 

وأضاف “ليانغ” أنه بغض النظر عن ما إذا كانت العدسات لينة أو صلبة، يجب ألا تتصل مباشرة بالماء، حيث سيؤدى ذلك إلى زيادة الفرصة فى الإصابة بالعدوى عن طريق الفيروسات، لافتاً إلى أن حالات التهاب القرنية الشوكميبة تزيد عادة بشكل ملحوظ خلال فصل الصيف، وبالتالى يجب الاهتمام بالنظافة السليمة للعدسات بشكل كبير.

عن admin

شاهد أيضاً

128 مستوطنًا و38 شرطيًا إسرائيليًا يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح يوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. …