أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي يطالبون بايدن بإجراء تحقيق مستقل في ظروف قتل أبو عاقلة

طالب 24 عضوًا في مجلس الشيوخ الأميركي، رسالة إلى الرئيس جو بايدن، طالبوا فيها بضرورة إجراء تحقيق مستقل وفعال في ظروف قتل الصحفية الزميلة شيرين أبو عاقلة.

وقال موقعو الرسالة – كما ورد في الجزيرة نت – إنه من الواضح أن لا أحد من الأطراف يثق بالآخر لإجراء تحقيق مستقل وفعال وإنهم يؤمنون في هذه المرحلة بأنه من أجل تحقيق هذا الهدف فإن على الولايات المتحدة الانخراط بشكل مباشر في التحقيق بشأن مقتل شيرين.

وأوضح الموقعون أن 57 عضوًا في مجلس النواب طالبوا مكتب التحقيقات الفدرالي الشهر الماضي ببدء تحقيق مستقل لمعرفة الحقيقة.

وأكد الموقعون على الرسالة انضمامهم اليوم لهذا الطلب الذي قالوا إنه بات ملحًا في ظل المعلومات الجديدة التي تكشفت خلال الأسابيع الماضية.

ولاحظ المشرعون أنه لم يتحقق حتى الساعة أي تقدم واضح باتجاه إجراء “تحقيق مستقل وشامل وشفاف” بشأن مقتل شيرين أبو عاقلة.

من جهته، جدد منسق مجلس الأمن القومي الأميركي للاتصالات الإستراتيجية جون كيربي التأكيد على موقف الولايات المتحدة المتمسك بضرورة التحقيق الشامل والشفاف في وفاة شيرين أبو عاقلة، مضيفًا أن بلاده أوضحت ذلك لجميع الأطراف.

وكانت شبكة الجزيرة قد نشرت صورة للرصاصة التي اغتيلت بها الزميلة شيرين أبو عاقلة، وقال تحقيق أجرته الشبكة إن الرصاصة انطلقت من بندقية من طراز “إم4” (M4).

وأشار التحقيق إلى أن الرصاصة كانت من عيار 5.56 ملم التي تستخدمها قوات الاحتلال، موضحا أن تشوها أصاب الرصاصة بعد دخولها رأس شيرين وارتطامها بالخوذة التي كانت ترتديها.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“الشاباك” يزعم اعتقال شاب قتل مستوطنًا قرب رام الله

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، صباح الإثنين، اعتقال شاب فلسطيني بزعم مسؤوليته عن قتل …