الحصيلة منذ بدء العدوان لـ 284 وأكثر من 2200 جريح

 استشهد 12 مواطن، مساء اليوم، جراء تواصل العدوان الإسرائيلي على لقطاع غزة ليرتفع عدد شهداء اليوم منذ الفجر لـ 47 شهيدا، والحصيلة منذ بدء العدوان لـ 284 وأكثر من 2200 جريح.

وأفادت مصادر اعلامية  أنه وفي مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال فقد استشهد خمسة أفراد من عائلة أبو جراد اثر سقوط قذيفة على منزلهم في عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة، والشهداء هم: نعيم موسى ابو جراد 23 عاما، عبد موسى ابو جراد 30 عاما، سهام موسى ابو جراد 26 عاما، الشهيدة رجاء عليان ابو جراد، وطفل من نفس العائلة.

وأضاف أن حي الشجاعية والتفاح تعرضا مساء اليوم لقصف مدفعي أسفر عن وقوع 4 شهداء وأصابة 10 آخرين.

وعرف من بين الشهداء الشقيقين عماد حامد علوان 7 سنوات وقاسم حامد علوان 4 سنوات بقصف بحي الشجاعية، كما استشهد الطفل رزق احمد الحايك عامين بقصف مدفعي استهدف ساحة الشوا بمدينة غزة.
comprar cialis pills x sex.

الشهيد رزق احمد الحايك عامين

كما استشهدت الطفلة سارة محمد بستان 13 عاما في القصف المدفعي الذي استهدف حي التفاح شرق غزة. 

وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد حمزة محمد أبو الحصين 27 عاما نتيجة قصف المنطقة الشرقية بمحافظة رفح، واستشهاد المواطن محمد أبو سعدة في القصف المدفعي الإسرائيلي الذي استهدف منازل المواطنين شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد المواطن يوسف إبراهيم حسن الأسطل 23 عاما متأثرا بجروحه التي أصيب بها في المحررات بخانيونس قبل أسبوع.

وكانت المواطنة سهام زعرب استشهدت متأثرة بجروحها في غارة استهدفت منزل عائلتها برفح.

وقال الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة إن الشهيد رافت بهلول من رفح ارتقى في غارة جوية، في حين استشهد محمد مطر 23 عاما في غارة استهدفته بالقرب من مقبرة مشروع بيت لاهيا.

وأضاف القدرة أن ثلاثة شهداء ارتقوا في قصف قوات الاحتلال لمنزل رئيس بلدية الفخاري د. احمد الفرا شرق خانيونس.

وقال شهود عيان إن اثنين من الشهداء كانا بجوار المنزل فيما كان الثالث على بعد أمتار قريبة من المنزل الذي دمر بشكل كامل.

وقالت وزارة الصحة إن الشهداء هم احمد حسن صالح الغلبان 23 عاما، وحمادة عبدالله محمد البشيتي 21 عاما والشهيد عبد الله السميري 17 عاما.

وفي مخيم النصيرات استشهد اثنين من المواطنين في قصف تجمع لهم، حيث اكدت مصادر طبية استشهاد المواطن محمود علي دوريش 40 عاما نقل الى مستشفى شهداء الأقصى مع شهيد اخر لم يتم التعرف عليه اضافة الى اصابة واحدة.

عن admin

شاهد أيضاً

المستشارة القضائية بـ”إسرائيل”: يجب البدء بتجنيد الحريديم

نقلت صحيفة هآرتس عن رسالة بعثت بها المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية غالي بهراف ميارا إلى …