الاقتصاد: تطورات اقتصادية عالمية قد تدفع بانخفاض أسعار السلع قريباً

قال المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الفلسطينية، بشار الصيفي: “علمنا أن هناك اتفاقاً تم توقيعه لتوريد السلع الأساسية والحبوب من أوكرانيا بموافقة الروس عبر وساطة تركية، وهذا من شأنه ان يؤدي لخفض الاسعار، وهناك أحاديث عن خفض اسعار البترول، فالوزارة تراقب عن كثب تطورات الوضع الاقتصادي العالمي”.

وأضاف الصيفي : “بالتالي نحن نتابع هذا الموضوع بشكل كبير بحيث أنه عندما تدخل هذه السلع بالأسعار الجديدة سيكون لنا تدخلات جديدة وسنعلن في حينه عن اسعار تناسب ما حدث من انخفاضات”.

وتابع: “كان هناك اجتماعات متعددة مع القطاع الخاص وكبار المستوردين واصحاب المخابز والذين يتعاملون بالسلع الأساسية وتم الاتفاق في حينه أنه في حال طرأ انخفاض على أسعار هذه السلع ستعود الاسعار كما كانت، وبالتالي سيكون لنا بالتأكيد تدخلات عند دخول هذه السلع بالاسعار الجديدة”.

وأضاف: “سندرس أسعار السلع التي تدخل الأسواق وهوامش الربح التي يتم الاتفاق على أن يحققها التاجر، وسنقوم بالإعلان عن أسعار جديدة”.

وقال: “نعتقد ان يكون هناك تقدم ايجابي في توريد هذه السلع بعد توقيع هذه الاتفاقية، وأن تصلنا بالقريب العاجل، ونؤكد أنه في حال وجود سلع جديدة باسعار جديدة ستتابع ذلك أولا بأول”. 

وتابع: “متفائلون بالقريب العاجل ان يكون هناك انخفاضات بالأسعار إن شاء الله”. 

ولفت الصيفي  إلى الحديث عن توريد كميات كبيرة من القمح تصل إلى 25 مليون طن من أوركرانيا وروسيان وهذا من شأنه ان يؤدي لزيادة العرض بالاسواق واستقرار الطلب وانخفاض الاسعار.

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

 الجيش الإسرائيلي يعلن استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، استقالة رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بعد إقراره بـ”مسؤوليته” عن إخفاقات …