الرئيسية / اخبار / شركة هولندية متورطة في بناء الجدار تفلت من الملاحقة القضائية

شركة هولندية متورطة في بناء الجدار تفلت من الملاحقة القضائية

بيت لحم – NTV -اعلنت النيابة العامة الهولندية امس ان شركة هولندية كانت متهمة بارتكاب جرائم حرب لأنها قامت بتأجير رافعات استخدمت في بناء (جدار الفصل العنصري) في الضفة الغربية، لن تتم ملاحقتها قضائيا.
will cialis make you bigger. وقالت النيابة في بيان انه على الرغم من ان تحقيق النيابة اثبت انه تم تأجير الرافعات واستخدامها في بناء الجدار، الا ان وصف هذا العمل بأنه جريمة حرب “مسألة معقدة لا يمكن تسويتها من دون تحقيق اضافي”.
واضافت النيابة “لن يتم اجراء مثل هذا التحقيق الآن بعد ان اثبت بأن شركة (ليما هولدينغ بي في) وضعت حدا بعد تقديم الشكوى لأنشطتها في اسرائيل والاراضي الفلسطينية”.
وكانت شركة ليما هولدينغ المعروفة في هولندا باسمها التجاري “ريوال” ومقرها في دوردريخت جنوب البلاد، قامت بتأجير رافعات استخدمت “احيانا ولبضعة أيام” في بناء الجدار.
وذكرت وسائل الاعلام الهولندية ان الشكوى بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية قدمت في هولندا في 2010 من قبل جمعية “الحق” الفلسطينية للدفاع عن حقوق الانسان.
وفي قرار اصدرته محكمة العدل الدولية، اعلى هيئة قضائية في الامم المتحدة، في التاسع من تموز 2004 اعتبرت الجدار غير قانوني وطالبت بازالته. وأيدت الجمعية العامة للامم المتحدة هذا الرأي في حين ان اسرائيل بررت بناء الجدار لاعتبارات امنية.
وصرحت المحامية الهولندية للجمعية ليزبيث زيغفلد لفرانس برس ان “هذا القرار مخيب بالطبع لكن تحقيق النيابة استمر ثلاث سنوات وبذلت جهدا فعلا”. واضافت “انها وسيلة للضغط على شركات اخرى لنقول لها بان تبقى بعيدة عن الجدار لانه ستكون هناك تحقيقات اخرى”.