الإثنين , أكتوبر 3 2022

 تعرف على زوجات أغنى رجال العالم.. أحدهن عربية الأصل

 ربما تكون على دراية بمن هم أغنى الرجال في العالم، ولكن هل فكرت يومًا في زوجاتهم؟ فهم نساء مدرجات بنفس القائمة، أولئك المتزوجون من أثرياء العالم، يدير بعضهن أكبر جمعيات خيرية في العالم، بينما يفضل البعض الآخر التبرع للمدارس وغيرها من القضايا الجديرة بالاهتمام. بل وأثبتن جدارتهن في الوصول لهذه النقطة والتي جعلتهن محط أنظار الجميع، لذا يستعرض” اليوم السابع” قائمة زوجات أغنى رجال في العالم وماذا يفعلن وفقاً لموقع “hightally” كما يلي:

ميليندا جيتس

ميليندا جيتس هي المديرة العامة لمايكروسوفت، التي شاركت في تأسيسها مع بيل جيتس، أسست مؤسسة بيل وميليندا جيتس، أكبر مؤسسة خيرية خاصة في العالم، حصلت على البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ديوك، تعيش مع زوجها في واشنطن، نشرت مؤخرًا كتابًا بعنوان The Moment of Lift، وتصل صافي ثروتها 70 مليار دولار.

بريسيلا تشان

بريسيلا تشان هي طبيبة أطفال وفاعلة خير، متزوجة من مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك، تزوجا في عام 2012 ولديهما طفلان، درست في جامعة هارفارد وجامعة كاليفورنيا، أسس الزوجان مبادرة تشان زوكربيرج وتبرعا بأكثر من 4 مليارات دولار للأعمال الخيرية، يمتلكون 18 مليون سهم على Facebook بقيمة سوقية تزيد عن 900 مليون دولار.

أمل كلوني

أمل كلوني، محامية دولية في مجال حقوق الإنسان، تعمل في مجالها منذ عام 2000، التحقت المرأة اللبنانية البريطانية بكلية سانت هيو في جامعة أكسفورد ثم كلية الحقوق بجامعة نيويورك، يوليا تيموشينكو وجوليان أسانج ومحمد فهمي من بين العملاء الذين مثلتهم، قامت وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنولث مؤخراً بتعيينها مبعوثة خاصة لحرية الإعلام، يركز عملها على حرية الصحافة وحرية التعبير، وهي زوجة جورج كلوني، الذي تبلغ ثروته الصافية 10 ملايين دولار.

ميراندا كير

ميراندا كير هي زوجة إيفان شبيجل مؤسس شركة Snap ، Inc،  وتقدر قيمتها بـ 18 مليون دولار، صعدت إلى الصدارة بعد ظهورها كملاك في عرض الملابس الداخلية السنوي لفيكتوريا سيكريت، عملت أيضًا كعارضة أزياء لديفيد جونز في أستراليا، بدأت في عرض الأزياء عندما كان عمرها 13 عامًا فقط، فازت في مسابقة مجلة دوللي في عام 1997، وهي من بين الأعلى أجراً في مجال عارضات الازياء، كتبت كتابًا وأطلقت خطًا للعناية بالبشرة يسمى KORA Organics بالإضافة إلى حياتها المهنية في عرض الأزياء.
إيلين وين

كانت إيلين وين زوجة ستيف وين السابقة، أسسوا منتجعات Mirage و Wynn Resorts معًا، وهي سيدة أعمال ومليارديرة، وهي من أنصار الفنون المرئية والمسرحية وكذلك التعليم. لعبت دورًا أساسيًا في توسيع قطاع لاس فيغاس في عام 2000. تم التنازل عن حقوق التصويت في شركتهم في البداية كجزء من اتفاقية الطلاق، ولكن تم استعادتها لاحقًا بعد مرور بعض الوقت، تبلغ ثروة زوجها السابق 2.1 مليار دولار.