الحركة الأسيرة تؤكد خوض الإضراب بوحدة وطنية وتدعو لإسنادها

أكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الخميس، أنها تخوض الإضراب عن الطعام الذي بدأ اليوم في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بوحدة وطنية، وأنها تتمنى أن تمتد وتترسخ في كافة ساحات الوطن ومواجهة الاحتلال.


وبينت أن لجنة قيادة الإضراب المخولة بمتابعة التفاوض مع إدارة السجون، وإدارة هذه المعركة بالتشاور مع الهيئات والمرجعيات التنيظيمية، تضم جميع الفصائل.


وأشارت إلى أن أعضائها هم: عمار مرضي. ممثلًا عن حركة “فتح”، وسلامة القطاوي. ممثلًا عن حركة “حماس”، وزيد بسيسي ممثلاً عن حركة الجهاد الإسلامي، و وليد حناتشة ممثلًا عن الجبهة الشعبية، وحسين درباس ممثلًا عن الجبهة الديمقراطية.

وكررت اللجنة في بيانها، دعوة الجماهير وكافة القطاعات لإطلاق أكبر حملات الإسناد والتضامن مع الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، ولتقول الجماهير كلمتها بالتزامن مع بدء الإضراب وباللغة التي يفهمها عدونا، وبكافة الوسائل والإمكانيات المتاحة. وفق نص البيان.

وقالت: ها هي بشائر الانتصار الكبير قد بدأت من خلال النصر الذي حققه الأسير البطل خليل العواودة على الكيان الغاصب، والذي أثبت بصبره وعِناده صلابة وصمود الأسير الفلسطيني في مواجهة سجانه. بحسب ما جاء في نصه.

وقدمت الحركة الأسيرة التهاني للأسير عواودة ولعائلته ولكافة الشعب الفلسطيني، معتبرةً أن انتصاره يمثل انتصار الإرادة والحق والحرية على تغول الاحتلال وظلمه وعنجهيته.


وعاهدت الشعب الفلسطيني في المضي قدمًا بخطواتهم النضاليت حتى تحقيق مطالبهم.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يرفض طلبا أمريكيا بتأجيل التصويت على عضوية فلسطين

رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلبات من إدارة جو بايدن بعدم المضي قدمًا في التصويت …