أكل العلكة أبرزها.. 5 أشياء يمكنك القيام بها لتخفيف شعورك بالتوتر

 التوتر والقلق من المشاعر السلبية التي نشعر بها في حالة التعرض لضغط، أو التفكير السلبي في بعض الأشياء المحيطة بنا، وقد يكون هناك علاقات أخري تتسبب في شعورنا بالتوتر أيضًا، لذا نتناول خلال السطور التالية  أفضل الأشياء التي تساعدنا في التخلص من التوتر  والقلق وفقًا لما جاء في موقع brightside كما يلي:

تدليك منتصف الحاجبين لتخفيف التوتر

من المعروف أن نقاط الضغط التي تقع ما بين الحاجبين هي الأماكن التي تساعدنا على تخفيف التوتر، لذا عليكِ بتدليكها بشكل لطيف لكي تخلصك من الألم والتوتر.

تدليك الأذن

توجد نقطة ضغط أخرى في الأذن تساعد في تقليل التوتر والقلق، ومن الممكن أن تعمل على نزعه من الجسم أيضًا بشكل سريع، لذا عليك بتدليك الأذن والضغط اللطيف عليها.

تناول دقيق الشوفان

يعرف عن دقيق الشوفان أنه من الأكلات الصحية التي يمكن تناولها عند بناء جسم صحي أو يمكن تناوله في الأنظمة الغذائية، ولكن من أكثر الفوائد غير المعروفة لدقيق الشوفان آثاره المهدئة، لكونه يحتوي على الكثير من المغنيسيوم والبوتاسيوم اللذين يخفضان ضغط الدم، كما أنه يعزز مستويات السيروتونين المسؤول عن السعادة، لذا تناوله  بانتظام يساعد في الشعور بالطاقات الإيجابية ويساعد في التخلص من القلق.

عصير البرتقال

 البرتقال من العصائر الغنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد الجسم في زيادة الحركة والنشاط عن طريق فيتامين سي المسؤول عن تقليل التوتر والضغط.

مضغ العلكة

 وفقًا للعديد من الدراسات التي أثبتت أن مضغ العلكة  يمتاز بالعديد من الفوائد في تقليل التوتر والضغط، وأيضًا تعمل على زيادة اليقظة والحركة تقليل التوتر. 

عن Maha Yousef

شاهد أيضاً

  ما أعراض نقص الفسفور بالجسم؟.. ألم العظام والمفاصل أبرزها 

 الفوسفور من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم للقيام بالعديد من الوظائف المهمة كالتخلص من السموم …