49 شهيدا الجمعة يرفع عدد شهداء العدوان في غزة إلى 848

furodimide puchase. ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم التاسع عشر على التوالي لـ 849 وأكثر من 5 ألاف جريح بعد استشهاد الشاب يوسف كمال الوصيفي 26 عاما في مجمع الشفاء.

ويشار ان يوسف الوصيفي عضو القيادة العسكرية لكتائب المقاومة الوطنية التابعة للديمقراطية.

وكان قد استشهاد ياسين مصطفى الاسطل 38 عاما باستهداف منطقة السطر الغربي بخانيونس.

واستشهد 4 مواطنين في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية وقصف مدفعي في خانيونس جنوب القطاع.

وقال مراسلنا إن المسعف حامد البرعي استشهد واصيب اثنين آخرين جراء الاستهداف الإسرائيلي لسيارة الإسعاف في بيت حانون.

وأفاد مراسلنا أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه دراجة نارية في خانيونس مما اسفر عن استشهاد حمادة أبو يونس وأسامة شاهين.
استشهاد المسعف حامد البرعي واصابة اثنين آخرين جراء الاستهداف الإسرائيلي لسيارة الإسعاف في بيت حانون قبل قليل.

وأعلن الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة عن استشهاد حسن حسين الهواري 38 عاما متأثرا بجراحه في مجمع الشفاء الطبي.

كما استشهد الشقيقان محمد كامل الناقة 34 عاما وكمال كامل الناقة 35 عاما في قصف مدفعي استهدف عبسان في خانيونس.

وبهذا ترتفع حصيلة اليوم الجمعة لـ 36 شهيدا وعشرات الجرحى في تواصل القصف الإسرائيلي على مناطق مختلفة بالقطاع.

كما أعلنت المصادر الطبية عن استشهاد حسام راضى متأثرا بجروحه التي أصيب بها في غارة إسرائيلية استهدفته أثناء عودته من عمله في مستشفى الشهيد كمال عدوان في 12/7/2014 واستشهد ظهر اليوم في أحدى المشافي الأردنية.

وقاللت مصادر العامية إن الطواقم الطبية انتشلت أربعة شهداء من تحت الأنقاض من شرق الشجاعية، كم يفيد شهود عيان أن بعض الشهداء أجسادهم متحللة.

وأعلنت مصادر طبية انتشال الشهيدين محمد ياسين صيام والشهيد رامي محمد ياسين من منطقة حي الزيتون، وأعلنت المصادر الطبية عن استشهاد المواطن عماد عدنان أبو كميل 20 عاما من منطقة المغراقة جراء تواصل القصف.

واستشهد الشابان احمد مهدي ابو زور 25 عاما وناجي باسم ابو امونه 25 عاما من مدينة غزة.

وأعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد الشابين طارق زهد (22 عاما) وسامر ابو كميل (26 عاما) في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في منطقة المغراقة وسط القطاع.

واستشهد الطفل وليد سعيد الحرازين 5 اعوام جراء قنصه بالرأس من قبل قوات الاحتلال بحي الشجاعية.

وقالت مصادر طبية ان ثلاثة مواطنين استشهدوا جراء تواصل القصف الاسرائيلي على خانيونس وهم: شريف محمد حسان 27 عاما، محمد خليل حمد 18 عاما، ممدوح ابراهيم الشواف 25 عاما.

واستشهدت نجاة ابراهيم النجار (35 عاما) وأصيب 5 اخرين في استهداف منزل المواطن اشرف النجار في خانيونس.

كما استشهد اربعة مواطنين من عائلة حسنين بينهم مسؤول الاعلام الحربي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

وأعلنت سرايا القدس استشهاد مسؤول اعلامها الحربي في قطاع غزة صلاح احمد أبو حسنين “أبو احمد” (45 عاما) وثلاثة من اطفاله وهم عبد العزيز (15 عاما) وهادي (12 عاما) وعبد الهادي (9 سنوات) وإصابة 14 آخرين بجراح مختلفة جراء استهداف منزلهم في رفح جنوب القطاع.

كما اعلنت المصادر الطبية عن استشهاد علي محمد عصفور 58 عاما من محافظة خانيونس، واستشهاد المواطن عيد محمد ابو قطيفان 23 عاما من مدينة دير البلح.

كما انتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد اياد نصر شراب من تحت انقاض منزلهم الذي استهدف الليلة الماضية بالقرب من المستشفى الاوروبي جنوب القطاع.

وأعلن القدرة استشهاد المواطن محمد ابراهيم الخطيب 27 عاما من خانيونس، كما استشهدت المواطنة رشا عبد ربه عفانه 28 عاما متأثرة بجراحها من خانيونس.

كما استشهدت المواطنة رسمية سلامة 24 عاما من محافظة خانيونس متأثرة بجراحها، كما استشهد المواطن محمد سمير عبد العال النجار 25 عاما من محافظة خانيونس.

كما شن الطيران غارة جوية على منزل ابو حصيرة غرب مدينة غزة.

وأعلنت المصادر الطبية فجر اليوم عن استشهاد سليمان الشواف واصابة 3 اخرين في منطقة عبسان شرق خانيونس، كما استشهدت المواطنة الحامل شيماء حسين عبد القادر قنن 23 عاما في مستشفى شهداء الاقصى وانقذ جنينها في قصف على منزل عائلة الشيخ في دير البلح.

كما استشهدت المواطنة مرام راجح فياض 26 عاما من دير البلح متأثرة بجراحها فجرا في مستشفى شهداء الاقصى.

ودمرت طائرات الاحتلال منزل القيادي في حماس صلاح البردويل في منطقة القرارة بخانيونس.

وفي وقت سابق من فجر اليوم اعلنت المصادر الطبية استشهاد ثلاثة مواطنين متأثرين بجراحهم التي اصيبوا بها في وقت سابق.

واكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد المواطن محمود سليمان الاسطل 17 عاما والمواطنة ليلى ابراهيم زعرب 40 عاما متأثرين بجراحهما التي اصيبا بها في وقت سابق، واستشهدا في مستشفى غزة الاوروبي.

كما اعلن القدرة عن استشهاد المواطن محمود اسعد غبن 24 عاما متأثرا بجراحه التي اصيب بها في وقت سابق في بيت لاهيا وقد استشهد في العناية المكثفة في مجمع الشفاء الطبي.

وأعلنت مصادر طبية اصابة عدد كبير في غارة اسرائيلية على منزل لعائلة شراب مكون من 4 طوابق في خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكانت قد تعرضت سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة للاستهداف بثلاثة صواريخ من طائرة استطلاع كان اولها صاروخ امام السيارة شرق مفترق التحلية بخانيونس اثناء توجهها من مستشفى ناصر الى مستشفى غزة الاوروبي بخانيونس فنزل منها على الفور السائق والطبيب والممرض وبعد ذلك تم استهدافها بصاروخين مما ادى الى تدميرها وقد اصيبوا جميعا بجراح مختلفة.

وطالب القدرة المنظمات الدولية بحماية المؤسسات والطواقم الطبية والاسعافية اثناء القيام بمهامها الطبية الانسانية والذي نصت عليه المواثيق الدولية واتفاقية جنيف الرابعة.

كما قصفت طائرات حربية بدون طيار مسجد حمزة و(الحاووز) المجاور له بصاروخين في بني سهيلا بخانيونس.

عن admin

شاهد أيضاً

“فتح” تفند ما جاء في مواقع إلكترونية حول الأسير مروان البرغوثي

نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني” فتح” ما جاء في بعض المواقع الإلكترونية المشبوهة حول عضو …