اصابات بعد تجدد المواجهات في القدس

– أصيبت طفلة مقدسية اضافة الى العشرات من المقدسيين وطواقم صحفية بحالات اختناق وجروح طفيفة، بعد تجدد المواجهات في أحياء وقرى المدينة.

وعلمت مصادر اعلامية  أن مواجهات عنيفة اندلعت في ساعات متأخرة من مساء السبت واستمرت لعدة ساعات في بلدة سلوان وقرية العيسوية وبيت حنينا ومخيم شعفاط، بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال، التي استخدمت الغاز السام والأعيرة المطاطية، ورشت المياه العادمة.

وفي بلدة سلوان أوضح مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة – سلوان ان مواجهات اندلعت في حي عين اللوزة وبئر أيوب، قام خلالها الشبان بالقاء الزجاجات الحارقة والمفرقعات على سيارة الشرطة وسيارة لحرس المستوطنين، وقامت القوات بإلقاء الاعيرة المطاطية والقنابل الغازية بصورة عشوائية، كما رشت المياه العادمة على المنازل والممتلكات.

وأوضح العباسي أن الطفلة جنى جواد صيام (عامين) أصيبت باختناق وتم تحويلها الى المستشفى بعد القاء القنابل الغازية باتجاه منزلها، كما اصيب الشاب أحمد علي العباسي بتشنج بأطرافه بعد رش المياه العادمة باتجاه منزله، وأصيب خلال ذلك المصورين مجد غيث وأحمد صيام.

وفي قرية العيسوية اندلعت مواجهات عنيفة عند مدخل القرية الشرقي، والقى الشبان المفرقعات والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الاحتلال التي تمركزت على مداخل القرية، كما أحبط الشبان محاولة لوحدة المستعربين باقتحام القرية لتنفيذ اعتقالات.

وفي مخيم شعفاط أفاد الناطق باسم حركة فتح ثائر فسفوس  ان مواجهات عنيفة اندلعت عند الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم، أصيب خلالها العشرات من المواطنين والتجار بحالات اختناق شديدة، كما اصيب 4 شبان بالأعيرة المطاطية بأطرافهم، كما اصيب مراسل التلفزيون الاردني في فلسطين.

وأضاف فسفوس أن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز عطلت خروج المصلين لاداء صلاة التراويح بالمسجد الاقصى، وحصل مشادات وعراك بالأيدي بين الطرفين، كما اطلقت القوات القنابل الصوتية باتجاه مجموعة من المصلين. cialis controindicazioni.

وفي حي بيت حنينا شمال القدس اندلعت مواجهات في الحي، أصيب خلالها العديد من الشبان بالاعيرة المطاطية، كما اصيب المصور أمير عبد ربه بحالة اختناق.

عن admin

شاهد أيضاً

“حماس” تحذّر من مساع “خبيثة” لاستبدال الأونروا

حذرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من مساعي الاحتلال الإسرائيلي مدعوما من أطراف دولية “خبيثة” لاستبدال …