اتفاقية صينية ــ لبنانية لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من التأشيرة

وقعت الصين ولبنان (الثلاثاء) اتفاقية لإعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، والخاصة، وجوازات الخدمة، والسفر للشؤون العامة، من متطلبات التأشيرة، بحسب بيان للسفارة الصينية في بيروت.


وذكر البيان أن السفير الصيني لدى بيروت تشيان مين جيان، ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بو حبيب، وقعا الاتفاقية.


وأفاد بأن السفير قدم خلال اجتماعه مع الوزير اللبناني عرضا لإنجازات وأهمية المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني.


وقال السفير تشيان إن “الصين ستواصل الالتزام بسياسة الدولة الأساسية المتمثلة في الانفتاح على العالم الخارجي وحماية السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة بحزم”.


وأضاف أنه ستوفر التنمیة عالیة الجودة والانفتاح على الخارج التي تنتهجهما الصين فرصا جديدة لتطوير العلاقات الثنائية بين الصين ولبنان.


وأكد تشيان أن الصين “مستعدة لتعزيز التعاون العملي مع لبنان في إطار البناء المشترك للحزام والطريق، ورفع مستوى التبادلات في مختلف المجالات، ودفع البناء لمجتمع المستقبل المشترك للبشرية”.


بدوره، أكد الوزير اللبناني أن بلاده تقدر عاليا دور الصين المهم في المجتمع الدولي، وتتطلع إلى الحفاظ على التعاون الودي والتبادلات الوثيقة مع الصين في مختلف المجالات، ودفع التعاون العملي الثنائي لتحقيق المزيد من النتائج. 

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

إيران تستعد لهجوم إسرائيلي انتقامي

تستعد إيران لهجوم إسرائيلي انتقامي على أراضيها أو وكلائها، حيث تضغط الولايات المتحدة والدول الأوروبية …