رئيس المجلس الرئاسي اليمني يصدر قراراً بتشكيل وحدات عسكرية باسم “قوات درع الوطن”

 أصدر الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن اليوم (الأحد) قرارا بتشكيل وحدات عسكرية تسمى (قوات درع الوطن) وتكون احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة على أن يحدد رئيس المجلس مهام ومسرح عمليات هذه القوات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” التي تديرها الحكومة.


والقائد الأعلى للقوات المسلحة في اليمن هو رئيس المجلس الرئاسي.


وبحسب القرار، فإن “القائد الأعلى للقوات المسلحة يحدد عدد هذه القوات ومهامها ومسرح عملياتها في أمر عملياتي يصدر عنه”.


وأشار القرار إلى أن هذه “القوات تلزم بقانون الخدمة في القوات المسلحة والقوانين ذات الصلة وبتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة”.


وفي قرار آخر لرئيس المجلس الرئاسي، فقد تم “تعيين العميد بشير سيف قائد الصبيحي قائدا لقوات درع الوطن”.


والصبيحي المعين قائدا لقوات درع الوطن، هو من القيادات العسكرية التي شاركت في عملية تحرير مدينة عدن والمحافظات الجنوبية من قبضة الحوثيين في العام 2015.


ويقود الصبيحي حاليا وحدات عسكرية تتمركز في محافظات عدن وفي قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، وفي مناطق عسكرية بمحافظة الضالع.


وأصدر رئيس المجلس الرئاسي اليوم القرار الخاص بتشكيل وحدات عسكرية غداة وصوله إلى مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد، قادما من العاصمة السعودية الرياض والتي ظل فيها لنحو شهرين.


وتخوض القوات الحكومية اليمنية معارك مع الحوثيين منذ ثمانية أعوام، في ظل استمرار سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

إيران تستعد لهجوم إسرائيلي انتقامي

تستعد إيران لهجوم إسرائيلي انتقامي على أراضيها أو وكلائها، حيث تضغط الولايات المتحدة والدول الأوروبية …