الرئيسية / اخبار / مدى: الأجهزة الامنية تعتقل صحفي وتستدعي آخر خلال أسبوع

مدى: الأجهزة الامنية تعتقل صحفي وتستدعي آخر خلال أسبوع

 بيت لحم – NTV  – اعرب المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية “مدى” عن قلقه الشديد من استدعاءات الأجهزة الأمنية للصحفيين، وطالبها بوقف انتهاكاتها لحرية الرأي والتعبير، واحترام القانون الأساس الفلسطيني، الذي كفل صراحةً الحق في التعبير في المادة 19 منه.

قال المركز الذي يعنى بالحريات الاعلامية ان جهاز المخابرات الفلسطينية، استدعى امس الاربعاء، الصحفي هارون أبو عرة للتحقيق معه، في مقره الكائن بمدينة رام الله.

sex tablet for men in hindi. ونقل “مدى” عن الصحفي أبو عرة، انه كان تلقى استدعاء من جهاز المخابرات، ليذهب إلى مقرهم عند الساعة العاشرة من صباح امس الخميس وعندما ذهب تم التحقيق معه حوالي ساعتين ونصف.

وقال أبو عرة في افادته للمركز: “معظم التحقيق كان يدور حول حياتي الشخصية وعلاقاتي، ولا يتعلق بعملي الصحفي. تمت معاملتي جيداً أثناء التحقيق ولم أتعرّض للأذى، إلا أنهم استفسروا عن سبب نشري لصورة عن الاستدعاء”.

وجاء استدعاء الصحفي ابو عرة بعد ايام من اعتقال جهاز الأمن الوقائي، في مدينة الخليل، محرر الشؤون الإسرائيلية في شبكة “هنا القدس” الصحفي عمر أبو عرقوب لمدة يومين (يوم الأحد الماضي 11-5-2013).

واوضح أيمن أبو عرقوب، شقيق الصحفي عمر ابو عرقوب في افادة ادلى بها لمركز “مدى” إن أفرادا من جهاز الأمن الوقائي اعتقلوا شقيقه عمر بعد استدعائه لمقرهم في الخليل.

وقال الصحفي عمر ابو عرقوب بإن التحقيق معه تمحور حول عمله على فيلم يجسد حياة الأسرى، إذ قاموا بمصادرة حاسوبه المحمول وقرص تخزين.

وأضاف: لقد أفرجوا عني عصر يوم الإثنين على أن يتصلوا بي خلال يومين لاستلام أغراضي الشخصية، كما حددوا لي موعداً يوم السبت المقبل 18-5-2013 للذهاب للتحقيق مرة أخرى.