“التربية”: إعادة الخصومات للمعلمين الملتزمين بالدوام

أكدت وزارة التربية والتعليم، أمس، أنه ستتم إعادة الخصومات إلى المعلمين المضربين على راتب شهر آذار الجاري لكل من يلتزم بالدوام وبرنامج التعويض.
ودعت الوزارة في بيان، أمس، “المعلمين والمعلمات المضربين إلى العودة إلى الدوام اعتباراً من يوم الأحد المقبل، مثمنةً دور المعلمين الذين واظبوا على أداء مهماتهم إزاء طلبتهم طيلة الفترة الماضية دون انقطاع”.
وأشارت الوزارة إلى أن إعادة الخصومات تأتي منسجمة مع ما أعلنه رئيس الوزراء محمد إشتية بخصوص النظر بإيجابية إلى هذا الموضوع.
جاء ذلك في أعقاب خصم وزارة المالية، أول من أمس، مبالغ متفاوتة من رواتب المعلمين المضربين، وصلت إلى أكثر من ألف شيكل، بسبب مشاركتهم في الإضراب.
وكانت الحكومة وقعت، أول من أمس، في مقر مجلس الوزراء بمدينة رام الله، اتفاقات مع الاتحاد العام للمعلمين، ونقابات الأطباء، والمهندسين، والتمريض والقبالة، والعاملين في المهن الصحية، والمهندسين الزراعيين بخصوص العلاوات التي تطالب بها.
وتضمنت الاتفاقات، صرف علاوة طبيعة عمل بنسبة 5% للمعلمين والعاملين في قطاع التربية مباشرة، على أن تثبت نسبة العلاوة المتفق عليها (15%) في قسيمة الراتب، وتنفذ فور انتظام صرف الرواتب، في وقت لاقت فيه هذه الاتفاقية رفض حراك المعلمين، الذي أكد، أول من أمس، استمرار الإضراب والفعاليات الاحتجاجية، ودعا إلى اعتصام مركزي أمام مجلس الوزراء بمدينة رام الله بعد غد الإثنين.

عن Amer Hijazi

شاهد أيضاً

“أونروا”: عثرنا في مدارسنا بخانيونس على قنابل للاحتلال لم تنفجر

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أنها عثرت على قنابل لم تنفجر تبلغ زنتها …