ماذا يحدث عندما نتوقف عن تناول الخبز؟

tricor 145 mg need buy. الجميع يتوجهون الآن نحو الحمية قليلة النشويات مثل الخبز, الباستا و الحبوب بجميع اشكالها.

و حاليا يدرس الباحثون نتيجة خفض كمية الكربوهيدرات المتناولة و تأثيرها على الجسم. وفيما يلي نظرة على مجموعة واسعة من الأشياء التي تحدث عند التوقف عن أكل النشويات.

خسارة الوزن

عند تقليل كمية الكربوهيدرات، فأول ما تلاحظه هو نزول سربع و سحري في الوزن. ولكن ما تخسره ليس دهون, بل إنه الماء. ” حيث يتم تخزين الكربوهيدرات في الجسم في شكل جليكوجين ، كل غرام من الكربوهيدرات المتناول يخزن امامه 3-4 مرات وزنه ماء “.

اصابتك بانفلونزا قلة الكربوهيدرات

الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في المخ. فعندما يقطع الشخص من كمية الكربوهيدرات فإن المخ يعمل على مخازن الجليكوجين، وبمجرد أن ينفذ مخزون الجليكوجين ، فإن جسمك يبدأ في حرق الدهون فيفرز كربون يسمى الكيتونات .

والنتيجة تكون : رائحة الفم الكريهة ، وجفاف الفم ، والتعب ، والضعف ، والدوخة ، والأرق ، والغثيان . فتشعر و كأن لديك الانفلونزا . في نهاية المطاف، يتكيف جسمك ليعمل على الكيتونات لذلك أنت لا تشعر بالسوء ، لكن الكيتونات ليست المصدر المفضل من الوقود لجسمك.

زيادة رغبتك بتناول النشويات

تعرف الكربوهيدرات بأنها ترفع مستويات السكر في الدم كثيراً ، ثم تتراجع مرة أخرى. وبعض البحوث التي أجريت مؤخرا تشير إلى أن هذا الارتفاع المفاجئ ينشط مراكز الإدمان في المخ فيصيبك بالرغبة لاحقاً في تناول المزيد. على عكس الحبوب الكاملة ، فهى تحافظ على مستويات السكر في الدم فلا تجد رغبه في تناول المزيد.

خطر الاصابه بأمراض القلب و السكر

إن نوع الحبوب الذي تقوم باقتطاعه من نظامك الغذائي يحدث فرقا كبيرا. فعلى سبيل المثال ،

وجدت دراسة نشرت في عام 2014 أن الكربوهيدرات المكررة ترفع مستويات الجسم من الأحماض الدهنية (وتسمى حمض البالمتيوليك ) فتزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب و داء السكري من النوع (2) وفي الوقت نفسه، وفقا لجمعية القلب الأمريكية، أن الحبوب الكاملة تحسن مستويات الكولسترول في الدم وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، والسمنة، و السكري من النوع 2 . و بذلك فالخيار واضح .

انخفاض مستوى الطاقة

الحبوب الكاملة هي مصدر هام للحديد والمغنيسيوم ، وفيتامين B، وكلها تعتبر لا غنى عنها في الحفاظ على مستويات الطاقة .والعديد من الناس بالفعل يعاني من نقص في المغنيسيوم . بالإضافة إلى ذلك، بما أن الكربوهيدرات هي مصدر الجسم المفضل من الوقود ، فإن كل خلايا الجسم تتباطئ من دون إمدادات صحية.

الإصابه بالإمساك

تناول الحبوب الكاملة يلعب دوراً كبيراً في مقدار الألياف التي تحصل عليها، وفقا لدراسة بحوث التغذية الحديثة ,وجد أن 92 في المئة من البالغين لا يحصلون على ما يكفي من الحبوب والألياف، و التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ، والحد من مخاطر السمنة ،الأمراض المزمنة و تمنع الامساك.

تقلب المزاج

إن تناول ساندويتش بما يحتويه من الكربوهيدرات يساعد على زيادة مستويات السيروتونين في المخ فتشعر أنك في حالة جيدة. وبذلك عند خفض الكربوهيدرات الصحية مثل الحبوب الكاملة ، تتأثر حالتك المزاجية.

لا يوجد طاقة كافية لممارسة الرياضة

الكربوهيدرات هى المصدر الأساسي للجسم من الطاقة ، بما في ذلك القدرة على التحمل و المقاومة. اقتطاعك كمية من الكربوهيدرات، سيظهر في شكل انخفاض الطاقة الخاصة بك, وبالتالي قدرتك على الإنتاج ستنخفض.

عن admin

شاهد أيضاً

“تشات جي بي تي” بات قادراً على استخراج بيانات من الإنترنت في الوقت الفعلي

انتقل برنامج الذكاء الاصطناعي التوليدي “تشات جي بي تي” إلى مرحلة جديدة مهمة، إذ بات …