قوات الاحتلال تهدم منزلاً ومحلات تجارية في القدس

1 أغسطس 2024آخر تحديث :
Israeli forces stand guard around a building being demolished by army bulldozers in the Palestinian city of Hebron, in the occupied West Bank on October 31, 2022. Israel regularly razes homes built by Palestinians in east Jerusalem and the occupied West Bank if they lack the relevant construction permits. The catch, according to an UN study, is that such permits are "virtually impossible" to obtain, and the result is a chronic housing shortage. (Photo by HAZEM BADER / AFP)

هدمت جرافات إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، منزلاً ومحلات تجارية في بلدة بيت عنان شمال غرب القدس.

وبحسب مصادر محلية، فإن تلك الجرافات ترافقها قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وهدمت منزلا  مكونا من طابقين وتبلغ مساحته 300 متر مربع، وأربع محلات تجارية بمساحة 200 متر مربع.

وأشارت إلى أن المنزل والمحلات المستهدفة تقع في المنطقة الواقعة بين بلدتي بيت عنان وبيت لقيا وتعود ملكيتها لمواطنين من القدس.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.