بدأت مكاتب البريد صباح اليوم الأربعاء , بصرف الدفعة المالية التي قررتها الحكومة لموظفي غزة والبالغة 1200 دولار وسط اكتظاظ شديد من قبل الموظفين.
وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلنت عن بدء صرف الدفعة المالية لموظفي الحكومة عبر مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة وذلك اليوم الأربعاء الموافق 29/10/2014.
وأوضح بيان صدر عنها بالامس أن تعليمات صرف الدفعة المالية تتضمن بان يكون الصرف للمستفيد فقط بموجب وثيقة إثبات الشخصية الهوية أو جواز السفر ساري المفعول مع ضرورة إرفاق صورة إثبات الشخصية، فيما أكدت الوزارة على أنه لا يلزم بتاتاً لعملية الصرف الحصول على أي إفادة من أي جهة حكومية أو غير حكومية.
وبيت أنه بإمكان كل موظف ان يستعلم عن الدفعة المالية من خلال الحساب الموحد على موقع الوزارة www.mtit.gov.ps أو من خلال برنامج التطبيقات الحكومية على الهواتف الذكية، وذلك للتأكد من وجود دفعة مالية له.
ولفتت إلى أن عملية الصرف ستبدأ من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 5:00 مساءاً يوميا ولمدة ثلاثة أيام (الأربعاء، الخميس،الأحد).
ودعت الوزارة الموظفين إلى التحلي بالصبر بسبب الاكتظاظ المتوقع لدى صرف الدفعة المالية.