احياء العرس الفلسطيني في جامعة بيت لحم

احتفل مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيت لحم اليوم الخميس باقامة العرس الشعبي الفلسطيني وعرض للتراث وذلك في باحة الجامعة.
وبهذه المناسبة اقيم عرسا تراثيا شارك فيه المئات من الطلبة حيث مثل طالب وطالبة كعروسين تم خلالها اقامة الزفة الفلسطينية رافقها الاغاني الشعبية التراثية ، اضافة الى احياء عادة الحنة كما هو متبع في الاعراس، كما اقيمت على هامش المناسبة عروضا اخرى نابعة من وحي التراث اذ جرى في الساحة توزيع خبز الشراق بعد ان تم طهيه على النار بواسطة ما يعرف”بالصاج”.
وقال الطالب مراد سياعرة الناطق باسم مجلس اتحاد الطلبة ان احياء هذه المناسبة جاء من اجل تعرف الطلبة على عادات شعبنا وتقاليده وتشجيعهم للتمسك بالتراث الفلسطيني المهدد بالسرقة والطمس من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، مشيرا الى ان انتفاضة القدس حضرت بقوة في هذه الفعالية حيث مثل خلاله ان العريس قد استشهد بنيران الاحتلال الاسرائيلي كتعبير عما يحدث على ارض الواقع حيث سجلت الكثير من الاحداث استشهاد العريس اما عشية زفافه او في يومه، كما رفعت خلال الفعالية صورة الاسيرة المقدسية شروق دويات وهي طالبة في الجامعة وصور الاسير الطالبين محمد نضال ابو عكر ومحمد سرحان ، كما انعكس وفاة الطالبين الجامعيين رولى العرجا وانس حساسنة اضافة الى المعلمة سلوى القمري على المشهد اذ ساده الكثير من الحزن ولذلك حرص القائمون على الفعالية اختصارها على الاحداث الرئيسة واستثناء كل مظاهر الفرح.
واكد سياعرة ان مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية حرصت في هذه الفعالية تجسيد الوحدة الوطنية وضرورة العمل على انهاء الانقسام لان الوحدة الوطنية تشكل سلاحا فعالا في هزيمة المحتل. hessisches sozialministerium.

عن admin

شاهد أيضاً

البيت الأبيض: رصيف غزة العائم سيكون جاهزا خلال 3 أسابيع

أعلن البيت الأبيض الأحد أن الرصيف العائم الذي تعمل الولايات المتحدة على بنائه في بحر …